الرئيسية مجتمع توقيع اتفاق تعاون بين جامعة ابن زهر بأكادير ونظيرتها بلاس بالماس

توقيع اتفاق تعاون بين جامعة ابن زهر بأكادير ونظيرتها بلاس بالماس

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2023 - 11:14

 أبرمت جامعتا لاس بالماس-غران كناريا وابن زهر-أكادير، اليوم الأربعاء، اتفاق إطار للتعاون، وذلك لتطوير برامج عمل مشتركة في المجالات الأكاديمية والبحثية.ويهدف الاتفاق، التي وقعه كل من لويس سيرا ماجم، عميد جامعة لاس بالماس، وعزيز ساير، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، التابعة لجامعة ابن زهر، نيابة عن رئيسها عبد العزيز بنضو، إلى تطوير ونشر البرامج التعليمية والثقافية بين المؤسستين، فضلا عن تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي.

ومن أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، ستقوم المؤسستان ببلورة برامج عمل مشتركة، لا سيما تلك المتعلقة بمجالات الدراسات والأبحاث المشتركة، وتبادل الطلاب والأساتذة والباحثين وتكوين الأساتذة والباحثين وصقل معارفهم.

ومن أجل تنزيل ومراقبة وتتبع والتواصل بشأن مضامين هذا الاتفاق الإطار، سيعين كل طرف ممثلا له سيكون مسؤولا عن تنسيق وإدارة جميع البرامج المرتبطة بهذه الاتفاقية، لمدة أربع سنوات.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي تم التوقيع عليه بحضور القنصل العام للمغرب بلاس بالماس، فتيحة الكاموري، تتعهد الأطراف الموقعة بالتعاون في كل وقت، وفقا لمبادئ حسن النية والفعالية، لضمان التنفيذ السليم للاتفاقية، وتعزيز وتشجيع التطوير الثقافي والعلمي والتكنولوجي للمؤسستين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *