الرئيسية مجتمع توقيف أستاذة عن العمل بسبب ” مقطع فيديو “

توقيف أستاذة عن العمل بسبب ” مقطع فيديو “

توقيف أستاذة
كتبه كتب في 29 نوفمبر 2023 - 10:00

ذكرت مصادر صحفية أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا، قرر توقيف أستاذة الفيزياء والكيمياء في ثانوية العيون الإعدادية مؤقتا عن العمل بسبب مقطع فيديو.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مقطع فيديو ظهرت فيه الأستاذة تتحدث عن دواعي الإضربات ،نشر على وسائل التواصل الإجتماعي، وتم تصويره داخل الفصل الدراسي.

واتهمت المديرية الإقليمية الأستاذة بـ”استغلال فضاء التعلمات من أجل تبرير تصرفات مرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين”. في إشارة لشرح الأستاذة للتلاميذ لدواعي الإضراب الذي يخوضه الأساتذة لعدة أسابيع احتجاجا على النظام الأساسي الذي أصدرته الوزارة.

كوبحسب المصادر ذاتها فقد، اتهم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا الأستاذة بــ”الإصرار على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية التعلمية والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف استهداف عموم التلاميذ” .

واعتبر المدير الإقليمي في مراسلته إلى الأستاذة أن الأفعال المنسوبة إليها “تعد خطأ جسيما واخلالا بالالتزامات المهنية التي أساسها التربية والتدريس”، إضافة إلى “استغلال التلاميذ القاصرين ومحاولة التأثير عليهم ونظرا لعدم التقيد بالميثاق الأخلاقي للموظف” تقرر توقيف الأستاذة مؤقتا عن العمل طبقا لمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية مع توقيف الراتب الشهري باستثناء التعويضات العائلية إلى حين عرض الأستاذة الموقوفة عن المجلس التأديبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *