الرئيسية وطنية بنموسى يجتمع مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ويؤكد حرص الوزارة على ضمان الزمن المدرسي

بنموسى يجتمع مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ويؤكد حرص الوزارة على ضمان الزمن المدرسي

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2023 - 20:08

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن وزارته حريصة على مواكبة التلاميذ من أجل ضمان الزمن المدرسي، وذلك بعد أزمة الإضربات التي ضربت القطاع التعليمي احتجاجا على النظام الأساسي الجديد.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد اجتمع أمس الاثنين، مع ممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023، أكد في أعقابه أنه “تقرر تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية في أفق تعديله، وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع”

وعقب لقائه مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لإطلاعهم على مخرجات اجتماع النقابات ورئيس الحكومة، شددد الوزير بنموسى، على الجهود التي تبذلها الوزارة “من أجل تقديم الدعم التربوي للتلاميذ، الراغبين في ذلك، خلال العطلة المقبلة، وتوفير الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية الاستثنائية”.

وأعرب المسؤول على التعليم عن أمل الوزارة وممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ في استئناف الدراسة من أجل حفظ مصلحة تلاميذ المدرسة العمومية وتفادي عدم تكافؤ الفرص، لا سيما في ظل استمرار الدراسة في التعليم الخاص.

من جانبهم، قدم ممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ مقترحات من أجل تدارك الزمن المدرسي، معربين عن أملهم في استئناف الدراسة ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.

وشهد هذا الاجتماع، الذي يأتي في إطار مواصلة الوزارة منهجية التواصل مع شركائها، لا سيما جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، باعتبارها شريكا رئيسيا، تقديم السيد بنموسى تفاصيل الحوار الذي جمع رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية، وكذا استعراض المستجدات الحالية لعمل الوزارة بخصوص إصلاح منظومة التعليم.

يذكر أن اللجنة الوزارية، التي يترأسها بنموسى ستعقد، الخميس المقبل، اجتماعها الأول، بغية إطلاق الحوار حول تعديل النظام الأساسي، في أفق الانتهاء منه وتقديم نسخة جديدة قبل 15 يناير المقبل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *