الرئيسية حوادث مالك ضيعة فلاحية يسرق ألواحا شمسية تزود دوارا بالماء

مالك ضيعة فلاحية يسرق ألواحا شمسية تزود دوارا بالماء

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2023 - 10:22

ذكرت مصادر صحفية أن عناصر الدرك الملكي بأكدز، أوقفت أول أمس المشتبه فيهم في سرقة ألواح الطاقة الشمسية لمشروع تزويد دوار تيغزى بجماعة وقيادة تمزوط بالماء الصالح للشرب.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الأمر يتعلق بصاحب ضيعة فلاحية في منطقة الفايجة نواحي نواكورة، عمد إلى سرقة الألواح الشمسية لاستخدامها في ضيعته.

وسقط المتهم في فخ الدرك الملكي بعدما أظهرت تسجيلات كاميرا المراقبة المثبتة على واجهة إحدى المؤسسات التعليمية مرور إحدى السيارات يوم وقوع عملية السرقة، وبعد تنقيط السيارة والبحث عن مسار انتقال ملكيتها، تم تحديد صاحبها وهو شخص يملك ضيعة فلاحية.

بالتنسيق بين القيادة الجهوية للدرك الملكي بورزازات وسرية زاكورة وقائد مركز الدرك بأكدز، انتقلت عناصر الدرك إلى إحدى الضيعات النائية في منطقة الفايجة، حيث وجدت ألواح الطاقة الشمسية مثبتة حديثا بعد أيام قليلة فقط من عملية سرقتها.

وبعد مواجهته بالمنسوب إليه اعترف المتهم اعترف المتهم بسرقة الألواح الشمسية من دوار تيغزى بجماعة تمزموط التي تبعد بحوالي 80 كلم عن موقع الضيعة، وذلك بمساعدة أحد أقاربه الذي له معرفة ودراية بدوار تيغزى.

وبحسب التحقيقات فقد زار المتهمان المكان نهارا قبل ارتكابهما عملية السرقة قصد الاستطلاع والتخطيط، ثم نفذوا عملية تفكيك وإزالة 14 لوحة للطاقة الشمسية الخاصة بمشروع الماء الصالح للشرب بدوار تيغزى في منطقة خلاء خالية من البنايات والسكان، وذلك خلال فترة منتصف الليل.

وتم إحالة المشتبه به الرئيس على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات حيث تقرر متابعته من أجل السرقة الموصوفة وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية، فيما أصدرت النيابة العامة مذكرة بحث في حق المشتبه به الثاني في المشاركة في عملية السرقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *