الرئيسية ثقافة وفنون مبارك العطاش: رفضت المشاركة في ” بابا علي ” لهذا السبب.. والفنانين الأمازيغ ضايعين (فيديو)

مبارك العطاش: رفضت المشاركة في ” بابا علي ” لهذا السبب.. والفنانين الأمازيغ ضايعين (فيديو)

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2023 - 22:58

كشف الفنان الأمازيغي مبارك العطاش الغائب عن الساجة الفنية في السنوات الأخيرة، عن سبب عدم قبوله المشاركة في المسلسل التلفزي “بابا علي” الذي تنتجه شركة “ودرة فيزيون” لفائدة القناة الامازيغية الثامنة.

وأكد العطاش في تصريح حصري لموقع ” أكادير تيفي” أن سبب غيابه عن الظهور في المسلسل رغم تلقيه الدعوة من المشرفين عليه، يتعلق بعدم الاتفاق على الجانب المالي.

يذكر أن مبارك العطاش ولد سنة 1956 بدوار إِدرايس نواحي تمنار إقليم الصويرة شمال أكادير، تابع دراسته في مدرسة ابن بطوطة بأمسرنات أكادير ثم بمدرسة الوحدة ببنسركاو ثم بثانوية عبد الله بن ياسين بإنزكان.

وإلى جانب بداياته الموسيقية ومشاركته في إحياء العديد من الحفلات والأفراح، تفجرت موهبة العطاش أكثر عندما ولج ميدان التمثيل ، خاصة منذ سنة 2001 من خلال مشاركته في فيلم “يات أور ترواس يات”، للمخرج المرحوم أحمد بادوج.

وتوالت بعدها العديد من الأعمال التي شارك فيها والتي يفوق عدد 80 عملا فنيا، ما بين مسلسلات وأفلام، أبرزها ، العفيت أومدوز،أفوكو سوحكو، الحيلت توف العار، زرايفا،توسنا، تكمي مقورن، همو بو تموكرسين، وأعمال أخرى لقيت نجاحا كبيرا في الساحة الفنية الأمازيغية المغربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *