الرئيسية مجتمع في ظل استمرار إضربات الأساتذة.. وزارة التربية الوطنية تطلق خدمة ” الدعم التربوي عن بعد “

في ظل استمرار إضربات الأساتذة.. وزارة التربية الوطنية تطلق خدمة ” الدعم التربوي عن بعد “

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2023 - 14:12

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، خدمة الدعم التربوي الرقمي عن بعد، مجانا، لفائدة التلميذات والتلاميذ، وذلك عبر المنصة الوطنية «TelmidTICE» والتطبيق الجوال الخاص بها.

وقال بلاغ للوزارة إن هذه المنصة تحتوي على وسائل رقمية متنوعة، من بينها دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية، تتماشى مع المنهاج الدراسي الوطني، وتضم حوالي 12.500 مورد رقمي، من بينها نحو 11.000 درس تعليمي، وحوالي 1.000 تمرين، وأزيد من 500 نموذج من الامتحانات الإشهادية.

وأضاف البلاغ أنه يمكن الدخول إلى هذه المنصة عن طريق الرابط “https://telmidtice.men.gov.ma”، أو تنزيل التطبيق الجوال من نفس الموقع الإلكتروني.

وأكد البلاغ أن هذه المنصة تتمتع بسهولة التسجيل والتصفح، وتحتوي على فهرسة ذكية تساعد المتعلمات والمتعلمين على الوصول إلى المعارف والكفايات التعلمية المطلوبة، كما تمكنهم من مشاركة المستجدات والدروس المتاحة وفق المنهاج الدراسي الوطني، وتتيح لهم التحديث المستمر لكل مادة دراسية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وتهدف إلى تقديم الدعم التربوي لمعالجة التعثرات الدراسية في الوقت المناسب، وتحسين التعلمات الأساس والكفايات الضرورية.

وأوضح البلاغ أن التلميذات والتلاميذ يستطيعون الاستفادة من هذه المنصة سواء من خلال القاعات المتعددة الوسائط الموجودة بمؤسساتهم التعليمية، خصوصا بالثانويات الإعدادية والتأهيلية، أو من منازلهم، أو عن طريق استخدام التطبيق الجوال المرتبط بهذه المنصة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة للدعم التربوي في ظل استمرار الشغيلة التعليمية في خوض إضربات ومسيرات احتجاجية ضد النظان الأساسي الجديد للتعليم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *