الرئيسية ثقافة وفنون الفنان مبارك العطاش يكشف لـ”أكادير تيفي” أسباب غيابه عن التمثيل ويتحدث عن حالته الصحية (فيديو)

الفنان مبارك العطاش يكشف لـ”أكادير تيفي” أسباب غيابه عن التمثيل ويتحدث عن حالته الصحية (فيديو)

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2023 - 11:43

كشف نجم الشاشة الأمازيغية، الفنان والممثل مبارك العطاش عن سبب غيابه عن الساحة الفنية في السنوات الأخيرة، رغم تألقه في العديد من الأعمال التي شارك فيها طيلة مسيرته في المجال.

وقال العطاش في  تصريح حصري لموقع “أكادير تيفي”، إن غيابه عن التمثيل يرجع بالأساس إلى إحساسه بالتعب بسبب المرض، مشيرا إلى أنه بعد إقلاعه عن التدخين عانى من أعراض ذلك وأمراض مختلفة مثل فقر الدم أمراض الشرايين.

وأضاف أن الأسباب الأخرى التي جعلته يبتعد عن التمثيل متعلقة بـ “هزالة الأجور” التي يتلقاها من منتجي الأفلام والمسلسلات رغم أن هذه الاعمال تحقق نجاحا كبيرا في الساحة الفنية.

وتابع الفنان الأمازيغي المغربي، أنه بعد التوقف عن المشاركة في الأفلام والمسلسلات، قرر العودة إلى الموسيقى موهبته الأولى قبل التمثيل، وذلك ضمن مجموعة موسيقية لـ”تزنزارت”، تحمل إسم “إعشاقن الدشيرة”.

وكشف مبارك العطاش أنه قام بتسجيل 4 أغاني مؤخرا ، وينتظر الحصول على الدعم لتسجيل أعمال غنائية موسيقية أخرى.

وأشار الفنان المشهور بألقاب عديدة من الأعمال التي شارك فيها مثل “عبيد” و “بيزان”، إلى أنه يعيش حاليا بالبادية بمنطقة حاحا، ويحاول إكمال أشغال منزله بصعوبة بسبب الظروف المالية .

يذكر أن مبارك العطاش ولد سنة 1956 بدوار إِدرايس نواحي تمنار إقليم الصويرة شمال أكادير، تابع دراسته في مدرسة ابن بطوطة بأمسرنات أكادير ثم بمدرسة الوحدة ببنسركاو ثم بثانوية عبد الله بن ياسين بإنزكان.

وإلى جانب بداياته الموسيقية ومشاركته في إحياء العديد من الحفلات والأفراح، تفجرت موهبة العطاش أكثر عندما ولج ميدان التمثيل ، خاصة منذ سنة 2001 من خلال مشاركته في فيلم “يات أور ترواس يات”، للمخرج المرحوم أحمد بادوج.

وتوالت بعدها العديد من الأعمال التي شارك فيها والتي يفوق عدد 80 عملا فنيا، ما بين مسلسلات وأفلام، أبرزها ، العفيت أومدوز،أفوكو سوحكو، الحيلت توف العار، زرايفا،توسنا، تكمي مقورن، همو بو تموكرسين، وأعمال أخرى لقيت نجاحا كبيرا في الساحة الفنية الأمازيغية المغربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *