الرئيسية مجتمع  تنظيم حملات تحسيسية بتارودانت للوقاية من داء السل

 تنظيم حملات تحسيسية بتارودانت للوقاية من داء السل

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2023 - 22:09

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، مؤخرا، حملات تحسيسية وتوعوية ضد داء السل، لفائدة مجموعة من النساء والأمهات، على مستوى عدد من المراكز الصحية بإقليم تارودانت.

وتوخت هذه الحملات التي احتضنتها المراكز الصحية بكل من تارودانت، أولاد تايمة، أيت إعزة، اولاد برحيل، تعريف النساء والأمهات بهذا الداء الفتاك وسبل الوقاية منه، وأهمية التشخيص المبكر في حال ظهور علامات تشير إلى الإصابة بالمرض.

كما شكلت هذه المبادرة، التي أشرف عليها طاقم طبي يضم أطباء متخصصين وممرضين ومساعدين، فرصة للتعريف بداء السل وطرق انتقال العدوى، وسبل الوقاية من هذا الداء، وآليات التشخيص، فضلا عن مسار العلاج.

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات التحسيسية، في إطار الحملة الوطنية الاولى للكشف والتوعية والتحسيس ضد داء السل التي أطلقتها وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في فاتح نونبر الجاري وتتواصل إلى غاية 15 دجنبر المقبل، تحت شعار “تنفس الحياة.. حارب داء السل”، وكذا في إطار انخراط المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة في هذه الحملة.

وتندرج هذه الحملة في إطار المخطط الاستراتيجي الوطني للوقاية من مرض السل ومكافحته بالمغرب للفترة 2021-2023، والتي تهدف إلى خفض عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض بنسبة 60 في المائة بحلول عام 2023 مقارنة بعام 2015.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *