الرئيسية حوادث سبورتينغ البيضاوي يحقق إنجازا تاريخيا ويبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات

سبورتينغ البيضاوي يحقق إنجازا تاريخيا ويبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2023 - 09:49

في مفاجأة من العيار الثقيل، تأهل فريق سبورتينغ البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في كرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار حاليا، وذلك في أول مشاركة له في هذه البطولة.

وحقق الفريق المغربي انتصارا مثيرا على نظيره الغاني أمبيم داركو بضربات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل الفريق الغاني هدفه الأول من ركلة جزاء نفذتها يبواه في الدقيقة 6، ولكنها أهدت الفريق المغربي التعادل بعد 22 دقيقة بعدما سجلت هدفا عكسيا في مرماها.

واستعاد الفريق الغاني تقدمه عن طريق أووسوا في الدقيقة 39، ولكن الفريق البيضاوي لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل مرة أخرى بفضل ضربة جزاء سجلتها ديارا في الدقيقة 56، لتنتهي المباراة بالتعادل وتحتاج إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.

وفي ركلات الترجيح، أضاع الفريق الغاني ثلاث ركلات، اثنتان منها خرجتا بعيدا عن المرمى، وواحدة ارتدت من العارضة، بينما تألقت حارسة المرمى المغربية إيمان عبد الأحد وصدت ركلة واحدة.

وبهذا الفوز، ضمن الفريق المغربي مواجهة الفريق الجنوب إفريقي ماميلودي صن داونز في النهائي يوم الأحد المقبل، وهو الفريق الذي تغلب على الجيش الملكي المغربي في نصف النهائي الأول بنتيجة 1-0.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *