الرئيسية حوادث مصلحتان أمنيتان جديدتان في مجال حوادث السير والشرطة السينوتقنية بأيت ملول والعرائش

مصلحتان أمنيتان جديدتان في مجال حوادث السير والشرطة السينوتقنية بأيت ملول والعرائش

كتبه كتب في 11 نوفمبر 2023 - 10:30

في إطار تنويع الخدمات الأمنية وتحسين جاهزيتها على المستوى المحلي والجهوي، افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 10 نونبر 2023، مصلحتين جديدتين في مجالين متخصصين، هما مصلحة حوادث السير بأيت ملول وفرقة الشرطة السينوتقنية (الكلاب المدربة للشرطة) بالعرائش.

وتضم المصلحتين الجديدتين أطقما أمنية مؤهلة، تلقت تكوينات في مجال التعامل مع حوادث السير والسلامة المرورية، وكذا في مجال استخدام الكلاب المدربة للشرطة في عمليات الرصد والتفتيش الاستباقي للمواد المشبوهة من قبيل المخدرات والمواد القابلة للاشتعال والانفجار.

وتم تجهيز المصلحتين بالوسائل اللوجيستيكية والمكتبية اللازمة لأداء مهامها على أكمل وجه في خدمة أمن المواطنين والمواطنات، ومن بينها مركبات متخصصة تحمل الهوية البصرية الجديدة لمصالح الأمن الوطني، إضافة إلى معدات لمعاينة حوادث السير وضمان إجراءات السلامة المرورية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي يهدف إلى تعزيز فرق الكلاب المدربة للشرطة في المنافذ الحدودية والمراكز الحضرية، وكذا إلى تدعيم مصالح حوادث السير لضمان السرعة والنجاعة في معالجة المساطر القضائية المتعلقة بالحوادث المرورية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *