الرئيسية أكادير تيفي احتفالا بالذكرى الـ48.. تلاميذ مؤسسة هاشم للتعليم الخصوصي بأكادير يحاكون ملحمة المسيرة الخضراء (فيديو)

احتفالا بالذكرى الـ48.. تلاميذ مؤسسة هاشم للتعليم الخصوصي بأكادير يحاكون ملحمة المسيرة الخضراء (فيديو)

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2023 - 22:47

احتفلت مؤسسة هاشم للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير، اليوم الثلاثاء بالذكرى الـ48 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة التي قادها الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله سنة 1975 لاسترجاع الصحراء المغربية من الاستعمار الاسباني.

وتضمن برنامج الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، لوحات تعبيرية وأناشيد وطنية وأداء للنشيد الوطني، وترديد قسم المسيرة الخضراء، بحضور تلاميذ المؤسسة وأطرها التربوية والإدارية.

 وقام التلاميذ بتجسيد حدث المسيرة الخضراء من خلال حمل المصاحف والرايات المغربية وصور الملك الراحل الحسن الثاني والسير في مجموعة بساحة المؤسسة، محاكين زحف الحشود المغربية نحو الصحراء واقتحامهم للحدود الوهمية، لتعود الصحراء لوطنها الأم المغرب.

يذكر أن والي جهة سوس ماسة وبحضور عدد من المسؤولين، أشرف نهاية يوليوز الماضي على افتتاح المؤسسة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 1457 تلميذ وتلميذة.

ويأتي إحداث مؤسسة هاشم للتعليم الخصوصي بحي الوفاق (شارع العيون) من أجل تعزيز العرض التربوي بمدينة أكادير وعلى صعيد نيابة أكادير إداوتنان عموما.

المؤسسة التي تظهر بهندستها المعمارية الخاصة، عملت على توفير تجهيزات حديثة في كل مرافقها، وذلك لضمان نجاح العملية التربوية وبجودة عالية.

وإلى جانب العشرات من قاعات الدراسة (46 قاعة) والمرافق الصحية وجناح للإدارة التربوية، توفر مؤسسة هاشم جناحا خاصة ومثاليا خاصا بالتعليم الأولي الذي يعتبر اللبنة الأولى في العملية التعليمية.

كما يتميز هذا الصرح التعليمي بفضاءات واسعة لممارسة الرياضة والترفيه، من ملاعب وقاعات ومسبح كبير بمعايير وجودة عالية، وكذلك مصحة مجهزة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *