الرئيسية رياضة الركراكي يستبعد عدة أسماء من قائمة الأسود الأطلس لتصفيات كأس العالم

الركراكي يستبعد عدة أسماء من قائمة الأسود الأطلس لتصفيات كأس العالم

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2023 - 18:39

ينتظر المهتمون والمتتبعون لأخبار المنتخب المغربي لكرة القدم، الإعلان عن القائمة النهائية للأسود الأطلس، التي سيخوضون بها التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي سيكشف عنها المدرب الوطني وليد الركراكي في مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل بمركز محمد السادس بالرباط. وتأتي هذه القائمة في ظل تردد أنباء عن غياب عدد من اللاعبين البارزين بسبب الإصابة.

وذكرت صحيفة “العربي الجديد” أن القائمة المنتظرة ستشهد بعض الجديد، نظرا لتعرض بعض العناصر لإصابات تحول دون جاهزيتهم، وكذلك لرغبة الركراكي في إشراك بعض اللاعبين الذين أبدوا مستويات مميزة مع المنتخب الأولمبي والأندية الأوربية التي يلعبون فيها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر من طاقم الأسود، أن الركراكي يتابع بشكل يومي حالة اللاعبين المصابين والتقارير الطبية الخاصة بهم، قبل أن يحدد القائمة النهائية للمنتخب، مشيرا إلى احتمالية استبعاد عدة أسماء من التجمع القادم، إلا إذا أثبتت الفحوصات الأخيرة قدرتهم على المشاركة، ومن بينهم عز الدين أوناحي وأسامة العزوزي وعبد الحميد صابيري، وعبد الرزاق حمد الله، وسليم أملاح، في حين لا يزال الجهاز الفني للمنتخب المغربي في انتظار تأكيد جاهزية سفيان بوفال وجواد الياميق.

وأوضح المصدر نفسه أن الركراكي سيفاجئ الجميع بدعوة عناصر جديدة، خاصة في ظل صعوبة إعداد بعض اللاعبين المصابين قبل بداية التجمع الذي سيبدأ في 13 من الشهر الحالي بمركز محمد السادس.

ومن المنتظر أن تتضمن القائمة النهائية عودة سفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي غاب عن معسكري شتنبر وأكتوبر السابقين، بعد تعافيه من الإصابة، بالإضافة إلى حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي الذي شارك في المعسكر الأخير ولكنه لم يلعب، كما يحتمل أن تشمل القائمة عودة حمزة منديل الظهير الأيسر لنادي أود لوفين البلجيكي وريان مايي مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي اللذين قدما مستويات جيدة مع فريقيهما.

وشارك الأول في 12 مباراة مع فريقه بالدوري البلجيكي وسجل 3 أهداف وصنع تمريرة حاسمة، في حين شارك الثاني في 6 مباريات بالدوري الانجليزي الأول وسجل هدفا، بالإضافة إلى هدف وتمريرة حاسمة في كأس الرابطة.

وسيلاقي المنتخب المغربي، في أولى مبارياته بتصفيات كأس العالم، منتخب تنزانيا في 21 نوفمبر على أرضية ملعب “دار السلام”، فيما لم يتحدد بعد موعد مواجهة منتخب إريتريا في 16 من الشهر ذاته، في انتظار الإعلان الرسمي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *