الرئيسية دولية العاصفة سيارا تجتاح غرب أوروبا وتتسبب في انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة فرنسية

العاصفة سيارا تجتاح غرب أوروبا وتتسبب في انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة فرنسية

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2023 - 16:23

خلال الليل، تعرض الساحل الأطلسي لفرنسا لرياح بلغت سرعتها 180 كيلومترا في الساعة، مع تجتيح العاصفة سيارا للبلدان في جميع أنحاء غرب أوروبا. تسببت الرياح في اقتلاع الأشجار وتحطيم النوافذ، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 1.2 مليون أسرة فرنسية يوم الخميس.

الأمطار الغزيرة المصاحبة للعاصفة اجتاحت الشواطئ في الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات من خطر الفيضانات، ودعت الناس إلى اتخاذ التدابير الوقائية.

“كيه إل إم”، شركة الطيران الهولندية، ألغت جميع رحلاتها الجوية من بداية فترة ما بعد الظهيرة حتى نهاية يوم الخميس، بسبب سرعة الرياح المستمرة والعواصف المتوقعة في هولندا.

في فرنسا، تم تأكيد حالة وفاة ناتجة عن الطقس. قُتِل سائق شاحنة عندما اصطدمت شاحنته بشجرة في منطقة “أن” في شمال فرنسا، حسبما أفاد وزير النقل كليمنت بون.

صُدِرَت تحذيرات من طقس قاسٍ صباح يوم الخميس لكافة سواحل فرنسا تقريبًا، من كاليه على قنال إنجلترا وصولًا إلى شواطئ المحيط الأطلسي وإسبانيا، بالإضافة إلى جزء كبير من سواحل فرنسا على المتوسط وكورسيكا، حسب هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية.

أعلنت هذه الهيئة عن سرعة رياح قياسية بلغت 180 كيلومترًا في الساعة على طول سواحل بريتاني. وصلت سرعات ريح إلى 160 كيلومترًا في سواحل نورماندي و150 كيلومترًا في المنطقة دائمً. يُتَوَقَّع أن يصِّل اضطراب الماء إلى ارتفاع يُقَدَّر بحوالي 10 أمتار في الجزء الشمالي الغربي من البلاد.تم إلغاء حركة القطارات المحلية في منطقة واسعة من غرب فرنسا، وتم إغلاق جميع الطرق في منطقة فينيستير في بريتاني صباح الخميس. وحث بون الناس على تجنب القيادة وتوخي الحذر على الأقل عند السفر عبر المناطق التي بها تحذيرات من الطقس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *