الرئيسية حوادث إضراب جديد: المجلس الوطني للتنسيقية الموحدة يدعو لتحركات احتجاجية في قطاع التعليم

إضراب جديد: المجلس الوطني للتنسيقية الموحدة يدعو لتحركات احتجاجية في قطاع التعليم

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2023 - 12:10

يوم أمس الخميس ، دعا المجلس الوطني للتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب إلى إضراب جديد. في هذه النسخة الإضرابية، يتم دعوة المدرسين وأطر الدعم للإضراب في أيام محددة. يشمل ذلك أيام الثلاثاء 31 أكتوبر، والأربعاء – الخميس والجمعة (1-2-3 نونبر). كما يتطلب حضور وقفات احتجاجية يوم الخميس 2 نونبر 2023 أمام المديريات الإقليمية. هذه الوقفات تجسد التحركات الاحتجاجية خلال فترات صباحية ومسائية لمدة ساعتين يوميًا في أيام الاثنين والسبت من نفس الأسبوع داخل المؤسسات التعليمية.

أعضاء المجلس عبروا عن استيائهم من تصرفات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مشيرين إلى أنها لم تتعامل بشكل مسؤول مع التحديات التي يواجهها قطاع التعليم في ظروف حالية استثنائية. كان لديهم رفض قاطع لمضامين النظام الأساسي المجحف، وطالبوا بأن تستجيب الوزارة للمطالب المشروعة لجميع فئات المعلمين وأطر الدعم.

كان من بين مطالبهم صياغة نظام أساسي جديد يكون عادلاً وشفافًا، محفزًا للجميع. كانوا يشددون على ضرورة مشاركة ممثلي جميع فئات المتضررين في صياغة هذا النظام. كانوا يحذرون من أثار المساس بحقوق العاملين في قطاع التعليم، بما في ذلك حقهم في إضراب عن العمل مع استحقاق كامل لأجورهم.

أخيرًا، دعوا جميع المدرسين وأطر الدعم في المديريات غير المهيكلة إلى تشكيل مجالس إقليمية وجهوية للتنسيقية الموحدة لهئية التدريس وأطر الدعم بالمغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *