الرئيسية حوادث عملية أمنية نوعية تحبط شبكة للاتجار في الكوكايين والبوفا والإكستازي بين مراكش وأكادير

عملية أمنية نوعية تحبط شبكة للاتجار في الكوكايين والبوفا والإكستازي بين مراكش وأكادير

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2023 - 12:56

في إطار محاربة الأمن الوطني للاتجار غير القانوني في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، تمكنت مصالحه من اعتقال أربعة أشخاص في كل من الدار البيضاء وأكادير والدروة قرب برشيد، وذلك مساء الجمعة 27 أكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام، فإن الموقوفين
تم اعتقالهم بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للاشتباه في ضلوعهم في امتلاك وبيع مخدر الكوكايين ومخدر “البوفا” والأقراص المخدرة.

وأفادت ذات المصادر، أن العملية الأولى جرت بالدار البيضاء، حيث تم اعتقال شخص يقود سيارة خفيفة بالحي الحسني وبحوزته 120 غراما من مخدر الكوكايين، وأن عملية التفتيش التي أجريت بمسكنه أدت إلى ضبط كيلوغرامين و176 غراما زائدة من نفس المخدر، إضافة إلى ميزانين إلكترونيين، ومبلغ مالي يُعتقد أنه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.أما بالنسبة للعملية الثانية التي نفذتها عناصر الشرطة بأكادير، فقد أوقفت شخصين بمحطة الحافلات، فور وصولهما على متن حافلة قادمة من مراكش، وعثر بحوزتهما على 23 غراما من مخدر الكوكايين و465 قرصا مخدرا من نوع “الإكستازي”.

وفيما يتعلق بالعملية الثالثة، التي قامت بها الشرطة القضائية ببرشيد، فقد ألقت القبض على شخص مطلوب للعدالة بموجب عدة مذكرات بحث وطنية وهو يحمل 75 كبسولة من مخدر “البوفا”، وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وسيارة رباعية الدفع يُشتبه في استخدامها لتسهيل ارتكاب هذه الجرائم.ولهذا، تقرر إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للحراسة النظرية، وإجراء تحقيقات قضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، بهدف تحديد جميع التهم المنسوبة إلى كل منهم، قبل تقديمهم للعدالة.

وفي الوقت نفسه، تواصل عناصر الشرطة أبحاثها وتحرياتها للكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا النشاط الإجرامي واعتقال كل من يُفترض أنهم شاركوا فيه على المستوى المحلي والوطني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *