الرئيسية دولية السويد تطرد اللاجئ العراقي الذي حرق القرآن وأثار غضب العالم الإسلامي

السويد تطرد اللاجئ العراقي الذي حرق القرآن وأثار غضب العالم الإسلامي

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2023 - 11:05

أفادت قناة “تي في 4” السويدية، نقلا عن وكالة “رويترز”، بأن السويد قررت طرد اللاجئ العراقي “سلوان موميكا”، الذي أثار غضبا في العالم الإسلامي بسبب حرقه للقرآن الكريم في عدة مناسبات في ستوكهولم.

وقالت وكالة الهجرة السويدية إنها منحت موميكا تصريح إقامة مؤقت لمدة ستة أشهر، ابتداء من 25 أكتوبر 2023 وحتى 16 أبريل 2024، لحين حل المشاكل التي تعوق تنفيذ قرار الطرد.

وأشعل موميكا نار الاحتجاجات في مالمو يوم 30 شتنبر الماضي، عندما حرق نسخة أخرى من القرآن تحت حراسة الشرطة، التي اعتقلت اثنين من المعترضين على فعلته. وكان موميكا قد حصل على إذن رسمي من السلطات لإجراء هذه الفعالية.

وطالبت الحكومة العراقية بإعادة موميكا إلى بلاده لمحاسبته على جرائمه، بعد أن شهدت بغداد تظاهرات حاشدة انتهت بإضرام النار في مبنى السفارة السويدية.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي وعدد من دولها عن استنكارها لحادثة حرق القرآن، في حين قالت السلطات السويدية إنها ستراجع قانونها المتعلق بالنظام العام، الذي يسمح بمثل هذه الأفعال. كما استقبلت بعض الدول سفراء السويد لديها لإبلاغهم احتجاجاتها، قبل أن تصدر الأمم المتحدة قرارا يدين كل أشكال المساس بالكتب المقدسة باعتبارها خروجا عن القانون الدولي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *