الرئيسية حوادث تحذير أمني من السفارة الأمريكية بالمغرب لرعاياها بسبب الاحتجاجات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تحذير أمني من السفارة الأمريكية بالمغرب لرعاياها بسبب الاحتجاجات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2023 - 10:25

نشرت السفارة الأمريكية بالمغرب تحذيرا أمنيا يوم الجمعة الماضي، ينصح فيه رعاياها بالابتعاد عن التجمعات والمسيرات، والحرص على السلامة في الأماكن التي تستقطب السائحين، والتخطيط لتغيير خطوط سفرهم إذا لزم الأمر.

وجاء التحذير الأمني للسفارة الأمريكية بالمغرب في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل آلاف الأبرياء من بينهم نساء وأطفال وشيوخ. كما شهدت دول عديدة حول العالم تظاهرات حاشدة تنديدا بالحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وقالت السفارة الأمريكية بالمغرب عبر منصة “إكس”: “من المتوقع أن تشهد المغرب احتجاجات في الأيام القادمة في مختلف المناطق.. تؤكد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب على ضرورة أن يكون رعاياها متيقظين وحذرين في محيط أي احتجاجات ومظاهرات”.

وأكدت: “ننصح المواطنين الأمريكيين في المغرب بالاطلاع على تحذيرات السفر التي تصدرها وزارة الخارجية المغربية، والتي تنصح مواطني الولايات المتحدة بالابتعاد عن التجمعات والمسيرات، والانتباه في الأماكن التي تستقطب السائحين، والتخطيط لتغيير خطوط سفرهم إذا لزم الأمر”.

وأشارت: “على الرغم من عدم وجود أية تهديدات محددة وجادة ضد المواطنين الأمريكيين في المغرب حاليا، فإننا ندعو المسافرين من وإلى المغرب إلى التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) للحصول على التحذيرات ولتسهيل إيجادك في حالات الطوارئ”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *