الرئيسية رياضة قرعة كأس إفريقيا 2023 توقع المغرب في مجموعة سهلة

قرعة كأس إفريقيا 2023 توقع المغرب في مجموعة سهلة

كأس إفريقيا
كتبه كتب في 12 أكتوبر 2023 - 22:22

أوقعت قرعة بطولة كأس إفريقيا في كرة القدم “كوت ديفوار 2023” ، التي جرت اليوم الخميس بأبيدجان، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

وسيلعب أسود الأطلس مباريات دور المجموعات في مدينة سان بيدرو. وسيواجهون المنتخب التنزاني في المباراة الأولى.

وسيواجه المنتخب الايفواري في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الافريقية منتخب غينيا بيساو، على ملعب إبيمبي بالقرب من أبيدجان.

وأكد لاعب المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، الذي تواجد إلى جانب الإيفواري ديديي دروغبا، والنيجيري ميكيل أوبي، وأسد التيرانغا السنغالي ساديو ماني، عقب عملية سحب القرعة النهائية لكأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023″، أن المنتخب المغربي “سيحاول تقديم أداء رائع “، على غرار ملحمة كأس العالم بقطر .

وقال “لدينا مجموعة جيدة وفريق جيد. سنلعب من أجل اللقب”.

وستقام النسخة الرابعة والثلاثون من كأس الأمم الافريقية في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في ستة ملاعب موزعة على خمس مدن في كوت ديفوار.

وكان من المقرر إجراء كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في البداية خلال شهري يونيو ويوليوز 2023، ولكن تم تأجيلها لتقام من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، وذلك لتجنب إقامة المباريات في منتصف موسم الأمطار.

وستقام البطولة في ستة ملاعب: أبيدجان (ملعبان)، وبواكي (وسط)، كورهوغو (شمال)، سان بيدرو (جنوب غرب) والعاصمة ياموسوكرو (وسط).

وتضم المجموعة الاولى منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الإستوائية وغينيا بيساو، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق، والمجموعة الثالثة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا، والمجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا، فيما تضم المجموعة السادسة منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *