الرئيسية رياضة قائد المنتخب المغربي يحذر من الغرور والتكبر قبل خوض غمار كأس الأمم الأفريقية

قائد المنتخب المغربي يحذر من الغرور والتكبر قبل خوض غمار كأس الأمم الأفريقية

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2023 - 10:25

رومان غانم سايس، قائد المنتخب المغربي ولاعب نادي الشباب السعودي، ينصح زملائه في الفريق الوطني بعدم الانجرار إلى الغرور والتكبر، قبل خوض غمار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي ستقام في ساحل العاج من 13 يناير إلى 14 فبراير 2024.

وقال مدافع أسود الأطلس في حوار مع موقع “أفريك فوت” المتخصص في شؤون كرة القدم الأفريقية، إنه “يدرك المسؤولية الكبيرة التي تنتظره وتنتظر زملاءه في كأس أفريقيا”.

وأضاف “إنه حدث هام جدا. نحن نعلم أن باقي المنتخبات تترقبنا بعد أدائنا المميز في نهائيات كأس العالم في قطر 2022”.

وتابع “لكننا لن نضغط على أنفسنا بشكل خاص، وعلينا أن نبقى واقعيين ومتواضعين لأننا نعلم أن كأس أفريقيا صعبة علينا، والبرهان على ذلك هو أن المغرب فاز بكأس أفريقية واحدة فقط في عام 1976”.

وأشار قائد المغرب إلى أن “المنتخب الوطني يطمح إلى تحقيق رحلة استثنائية وجديرة بالاسم، مع احترام جميع المنافسين لأنه لا يجوز أن نقول إننا المرشحون للفوز باللقب لمجرد أننا قدمنا كأس عالمية رائعة. هذا سيكون تعالي وأنانية من جانبنا”.

وختم سايس حديثه قائلا “إن كأس افريقيا وكأس العالم مختلفتان جدا، لكن نحن نثق في قوة فريقنا وفي دعم بلدنا لنا، لذلك علينا أن نضع نفس الجهد والروح التي وضعناها في كأس العالم للذهاب إلى الأبعد إذا أراد الله”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *