الرئيسية حوادث عميد شرطة باكادير يفقد صفته القضائية نهائيا بسبب تجاوزاته وإختلالاته المهنية

عميد شرطة باكادير يفقد صفته القضائية نهائيا بسبب تجاوزاته وإختلالاته المهنية

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2023 - 10:30

تأييد حكم بسحب الصفة القضائية من عميد شرطة باكادير

أكدت محكمة النقض بالرباط، في قضية جنحية نقض رقم 11052/6/2033، الحكم الصادر عن شعبة القضايا الجنحية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، والذي قضى بتجريد عميد شرطة باكادير (ج.ع) من مهامه كشرطي قضائي، وإلزامه بدفع الصائر، بسبب ارتكابه لعدة تجاوزات وإختلالات في مزاولة عمله.

وكان عميد الشرطة قد أدين في قضية أخرى من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في شهر يناير الماضي، بالسجن ثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، لارتكابه جناية التزوير والعنف على مواطن كان موقوفا تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى تقديم شكاية من طرف مواطنين (ا.ب) و(ع.ا) إلى وكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، وإلى المديرية العامة للأمن الوطني، يتهمان فيها عميد الشرطة بالتزوير والإبتزاز والعنف والتهديد، عندما كان يشغل منصب رئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية إيمنتانوت.

وأسفر التحقيق المجرى من طرف قاضي التحقيق عن جمع أدلة تثبت تورط عميد الشرطة في التهم الموجهة إليه، وتقرر متابعته في حالة سراح بتهم التزوير في محرر رسمي وطلب رشوة لارتكاب جناية والتهديد، وفق أحكام القانون الجنائي.

ولا تزال المحاكمة مستمرة في هذه القضية، التي تعود إلى أول جلسة لها يوم 8 نونبر من سنة 2022.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *