الرئيسية حوادث إعادة فتح جميع الطرق بعد انهيارات صخرية جراء زلزال في تارودانت

إعادة فتح جميع الطرق بعد انهيارات صخرية جراء زلزال في تارودانت

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2023 - 15:30

قال عبد الرحمان بنموسى، المدير الإقليمي للتجهيز والماء في تارودانت، إن الجهود المبذولة من قبل المديرية الإقليمية وجميع المتدخلين أسفرت عن استعادة فتح جميع الطرق التي شهدت انهيارات صخرية بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وأوضح بنموسى أن المديرية قامت بإعادة فتح جميع الطرق في الإقليم، والتي تضم ست طرق إقليمية وطريقًا وطنيًا. وأشار إلى أن العمل ما زال مستمرًا على النقطة الكيلومترية 287 على الطريق الوطني رقم 7 الرابط بين تزي نتاست وأولاد برحيل، حيث شهدت بعض الانهيارات الجانبية ولا تزال مقيدة للمركبات الخفيفة وممنوعة على المركبات الثقيلة.

وأكد بنموسى أن المديرية وبالتنسيق مع السلطات المحلية والقوات العمومية قامت بتجهيز جميع الموارد البشرية والآليات لإعادة فتح الطرق وتوصيل المساعدات للسكان المتضررين. وأضاف أن فرق الإنقاذ ما زالت تعمل على إزاحة الأحجار والصخور من الطرقات.

ويجدر بالذكر أنه منذ السبت الماضي، تم تسخير كل الموارد البشرية والآليات اللازمة بما في ذلك الجرافات والمعدات اللوجستية والشاحنات نحو المناطق المتضررة جراء الزلزال في هذا الإقليم لضمان سلاسة حركة المرور وتسريع وصول المساعدات للمناطق المتضررة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *