الرئيسية طقس اليوم توقعات بتغيرات جوية في المغرب تشمل أمطارًا وعواصف رعدية خلال الأيام القادمة

توقعات بتغيرات جوية في المغرب تشمل أمطارًا وعواصف رعدية خلال الأيام القادمة

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2023 - 14:38

قال السيد الحسين يوعابد، مدير مصلحة التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية ستتغير ابتداءً من بعد الظهر يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة. من المتوقع أن تظهر سحبًا غير مستقرة وتسبب زخات مطرية أحيانًا مع عواصف رعدية. يعزى هذا التغيير الجوي إلى تدفق بعض الكتل الهوائية الباردة نسبيًا في الأجواء العليا للمملكة المغربية.

وأوضح السيد يوعابد في تصريح لوكالة SNRTnews أن هذه الزخات الرعدية ستتأثر بها مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق الشرقية الجنوبية، بالإضافة إلى السهول الواقعة غرب الأطلس. وسيترافق هذا التغير بانخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار والعواصف الرعدية في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسهول المحيطة بها، وكذلك السفوح الجنوبية الشرقية ابتداءً من بعد ظهر الأربعاء. ومن بين المناطق المتوقع أن تتأثر بهذه الحالة الجوية مناطق الحوز وأزيلال وورززات.

وأضاف يوعابد أن الأحوال الجوية خلال يومي الخميس والجمعة ستتميز بالأمطار المستمرة والعواصف الرعدية في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية، وبالأخص في مناطق الحوز وتارودانت وأزيلال وورززات ومراكش.

وأكد أن سرعة الرياح ستكون معتدلة ونسبياً قوية يومي الخميس والجمعة فوق المرتفعات.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، أشار يوعابد إلى أنها ستتراوح بين 10 و 14 درجة مئوية في المرتفعات، وبين 15 و 20 درجة مئوية في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فسيتراوحها بين 21 و 28 درجة مئوية في المرتفعات، وبين 30 و 38 درجة مئوية في باقي المناطق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *