الرئيسية حوادث فك لغز جريمة مراكش… خمسة أشخاص يقتلون فرنسيا من أصول جزائرية بسبب نزاع قديم

فك لغز جريمة مراكش… خمسة أشخاص يقتلون فرنسيا من أصول جزائرية بسبب نزاع قديم

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2023 - 13:35

في حادثة مأساوية، لقي فرنسي من أصل جزائري حتفه على يد خمسة أشخاص من جنسيته في مدينة مراكش المغربية. وفقا لولاية أمن مراكش، وقعت الجريمة في ساعة متأخرة من ليلة السبت إلى الأحد بحي روض الموخى بالمدينة القديمة، حيث تعرض الضحية لهجوم شنيع من قبل المشتبه بهم الذين تابعوه من علبة ليلية بالحي الشتوي. وأضافت الولاية أنها استعانت بكاميرات المراقبة للوصول إلى مكان إقامة المشتبه بهم بشارع محمد السادس، والذين فروا منه قبل قدوم رجال الأمن، وعثر على سياراتهم بطريق تحناوت.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن خلفية الجريمة تعود إلى نزاع بين الضحية ومرافقه من جهة والمشتبه بهم من جهة أخرى، اندلع في فرنسا وامتد إلى مراكش. وذكرت المصادر أن المشتبه بهم حاولوا التحرش بالضحية في العلبة الليلية، فهرب هو ومرافقه إلى حي روض الموخى، حيث احتجزوه وأصابوه بجروح خطيرة. وأشارت المصادر إلى أن الضحية استطاع في نهاية المطاف أن يستقل سيارة أجرة ويتجه إلى مصحة بأكدال السياحية، لكنه فارق الحياة بعد وصوله بفترة قصيرة بسبب شدة إصاباته. وأفادت المصادر أن الشرطة المغربية أغلقت الحدود أمام المشتبه بهم الخمسة ومرافق الضحية الذي تمكن من الفرار، في انتظار إلقاء القبض عليهم وإخضاعهم للتحقيق وفق القانون.

وكانت الأجهزة الأمنية بمراكش قد شنت حملة واسعة لكشف غموض مقتل مواطن فرنسي من أصول جزائرية على يد مجهولين في ساعات الفجر من يوم الأحد بحي روض الموخى بالمدينة القديمة بمراكش.

وذكرت مصادر مطلعة آنذاك أن الضحية كان يقضي عطلته بمراكش، وأنه دخل إلى الحي المذكور قرب الساحة بسيارة كولف 8 مستأجرة، قبل أن تطارده سيارتان ثانوية، إحداهما مرقمة بالخارج، وأن ركابهما هاجموه واعتدوا عليه. وأوضحت المصادر أن الضحية نجح في النهاية في الصعود إلى سيارة طاكسي والتوجه إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج، لكنه توفي بعد وقت قليل من وصوله إليها بسبب خطورة جروحه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *