الرئيسية مجتمع غضب الآباء والأمهات من ترويج كتب تشجع على المثلية الجنسية بالرباط

غضب الآباء والأمهات من ترويج كتب تشجع على المثلية الجنسية بالرباط

كتبه كتب في 22 أغسطس 2023 - 16:09


تسبب عرض كتب تحمل مضامين تشجع على المثلية الجنسية بأحد الأسواق الممتازة بالرباط في غضب واستنكار من قبل عدد من الآباء والأمهات، الذين اعتبروا أن هذه الكتب تمس بالقيم الدينية والثقافية للمغاربة.

وكان المرتادون للسوق الممتاز قد اكتشفوا وجود كتاب باللغة الفرنسية يحتوي على نص يدعو إلى قبول المثلية الجنسية كأمر طبيعي بين الأطفال، حيث جاء في أحدى صفحاته “إن امرأتين أو رجلين يستطيعان أن يحبّا بعضهما ويتزوجا ويعيشا مع طفل، فهم يشكلون عائلة من نفس الجنس!”.

وانتقد الآباء والأمهات هذا العرض، خصوصا أن سعر الكتاب لم يزد عن 10 دراهم، ما يشجع الأسر على شرائه لأطفالهم دون التأكد من محتواه، ما قد يشكل خطرا كبيرا على تربية أبنائهم. وحمّلوا الوزارة المسؤولة مسؤولية ترويج هذه الكتب دون رقابة على مضامينها.

وطالب هؤلاء بالتحرك السريع لإيقاف محاولات نشر المثلية في صفوف الأطفال المغاربة، باستخدام الكتب والقصص والمجلات المخصصة لهم.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها كتاب من هذا النوع جدلا واسعا، فقد سبق أن احتج عدد من الآباء وأولياء الأمور على كتاب آخر باللغة الفرنسية يروج للمثلية الجنسية بأحد الأسواق الممتازة بأكادير، خلال نهاية سنة 2022.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *