سيدة تتلقى اتصالا من الفضاء الخارجي.. “ألو هل هذا كوكب الأرض؟”!

سيدة تتلقى اتصالا من الفضاء الخارجي.. “ألو هل هذا كوكب الأرض؟”!

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 26 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

الأكيد أن أي شخص قد يتلقى اتصالا من مجهول يسأله إن كان المتلقي يتواجد في كوكب الأرض، سيتصور أن الأمر يتعلق بمزحة أو بشخص في حالة غير طبيعية، ولكن الحقيقة أن سيدة قد تلقت بالفعل مكالمة من الفضاء الخارجي، ولم يكن الأمر يتعلق بمزحة على الإطلاق.
الواقعة كشف عنها رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، حين نشر أول أمس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة قدم من خلالها اعتذاره لسيدة اتصل بها عن طريق الخطأ من مركبته الفضائية.
“أرغب في تقديم اعتذاري لسيدة اتصلت بها للتو عن طريق الخطأ وقلت لها: ألو، هل هذا كوكب الأرض؟”، يقول بيك، مضيفا أن الأمر لا يتعلق بمزحة، إنما بارتكابه خطأ في طلب الرقم الذي كان يقصده.
رائد الفضاء الذي يقوم بمهمة علمية ستستغرق ستة أشهر كان يحاول الاتصال بأقاربه ليتمنى لهم ليلة ميلاد سعيدة، فإذا به يخطئ في تركيب الرقم، حيث ردت عليه سيدة فوجئت بسؤاله الغريب عما إذا كان الأمر يتعلق بكوكب الأرض.
ويعد تيم بيك، أحد أعضاء فريق فضائي يتكون من ستة أشخاص، يعيشون ويعملون في الفضاء، ويعمل بيك خلال فترة تواجده على متن المحطة الفضائية الدولية على تجارب علمية، ويقوم بمهام تعليمية بهدف جذب اهتمام الشباب لمجال العلوم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.