الرئيسية رياضة الركراكي يجدد دماء المنتخب المغربي قبل مواجهة ليبيريا في أكادير

الركراكي يجدد دماء المنتخب المغربي قبل مواجهة ليبيريا في أكادير

كتبه كتب في 14 أغسطس 2023 - 09:30

في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024، التي ستقام في ساحل العاج، سيستقبل المنتخب المغربي نظيره الليبيري يوم 9 شتنبر المقبل، على ملعب أدرار بمدينة أكادير. وسيكون هذا اللقاء فرصة لأسود الأطلس لتأكيد تفوقهم في المجموعة الـ11، حيث يحتلون الصدارة برصيد 10 نقاط. وبعد مواجهة ليبيريا، سيلعب المنتخب المغربي مباراة ودية ضد بوركينا فاسو في 12 شتنبر على ملعب لانس الفرنسي، استعداداً للمشاركة في البطولة القارية.

ومن المنتظر أن يعلن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، قائمة اللاعبين المستدعاة لهذه المواجهات قريباً. وحسب بعض المصادر، فإن الركراكي اختار 35 لاعباً في قائمة أولية، قبل أن يضطر إلى استبعاد 5 منهم والاكتفاء بـ30 لاعباً. وتشمل القائمة عدداً من اللاعبين الشباب، الذين تألقوا مع المنتخب الأولمبي في كأس أفريقيا تحت 23 سنة، مثل إسماعيل صيباري، أسامة الإدريسي، طه يونس الإدريسي، زكرياء الوهدي، بنيامين بوشواري، إبراهيم صلاح، مهدي بوكامير وأمير ريتشاردسون. كما تضم القائمة بعض اللاعبين من أوروبا والعالم العربي، إضافة إلى بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي وأيوب عمراوي.

وتظهر هذه القائمة أن “الركراكي يهدف إلى بناء منتخب قوي للمستقبل، خصوصاً وأن بعض ركائز المنتخب التاريخية التي شاركت في كأس العالم 2022 في قطر وصلت إلى مرحلة متقدمة من عمرها”. يذكر أن المغرب حقق إنجازاً عالمياً في كأس العالم 2022، حيث تأهل إلى نصف نهائية كأول منتخب عربى وافریقى يحقق هذه المحطة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *