الرئيسية حوادث الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة بأكادير وعدة أقاليم أخرى

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة بأكادير وعدة أقاليم أخرى

درجات الحرارة بأكادير
كتبه كتب في 13 أغسطس 2023 - 12:40

تشهد عدة أقاليم بالمملكة موجة حر شديدة تستمر من اليوم الأحد إلى غاية الثلاثاء المقبل، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية. وتتجاوز درجات الحرارة في هذه الموجة 40 درجة مئوية في معظم المناطق المعنية وتصل إلى 48 درجة في بعضها.

وتشمل هذه الموجة حر، وفق المصدر ذاته، أقاليم تارودانت وأكادير إيدا أو تنان وإنزكان – آيت ملول وشتوكة – آيت بها وكلميم وأسا زاك وطانطان وطرفاية وبوجدور والسمارة والعيون وواد الذهب وبني ملال والفقيه بن صالح وسطات والرحامنة واليوسفية وآسفي ومراكش وقلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة وتزنيت وطاطا وزاكورة وسيدي إفني، حيث تتراوح الحرارة بين 44 و48 درجة خلال يوم الأحد.

كما تضم الموجة حر أقاليم العرائش ووزان وكرسيف وتازة والخميسات وفاس ومكناس وتاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخريبكة وأزيلال والحوز وصفرو والحاجب وخنيفرة والقنيطرة وبن سليمان والراشيدية وسيدي بنور، حيث تتراوح الحرارة بين 40 و44 درجة خلال نفس اليوم.

أما يوم الإثنين، فستستمر الموجة حر في أقاليم طاطا وأسا زاك وبوجدور والسمارة أوسرد، حيث تصل الحرارة إلى 48 درجة، كما ستشهد أقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، سطات، شيشاوة، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، اليوسفية، تارودانت ارتفاع في درجات الحرارة التى تتروح بین 42-44 درجۃ.

وستستغرق الموجۃ حر یومیں فی عدۃ من اقالیم المغرب. فی یوم الثلاثاء، سیکون اکثر اقلیمین حارین هما طاتۃ (48 درجۃ) اساسک (48 درجۃ). کذلک سیکون اقلیمین کیرسیف (44 درجۃ) تایزۃ (44 درجۃ) حارین جدًّ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *