الرئيسية حوادث مرجان توضح سبب وجود مواد كيميائية في البطيخ الأحمر بأكادير

مرجان توضح سبب وجود مواد كيميائية في البطيخ الأحمر بأكادير

كتبه كتب في 10 أغسطس 2023 - 22:58


أوضحت مجموعة “مرجان”، في بلاغ لها، سبب وجود مواد كيميائية في شحنة من البطيخ الأحمر التي تم تسويقها في مدينة أكادير، وذلك بعد تلقيها مراسلة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وقالت المجموعة إنها اكتشفت وجود المواد غير المطابقة للمعايير من خلال نظامها الداخلي والخارجي للمراقبة، حيث أجرت تحليلات على عينتين من الشحنة المستوردة من سوق الجملة. وأضافت أنها قامت بسحب العينة المشكوك فيها فورا من جميع المحلات والمخازن، في حين أثبتت العينة الأخرى أنها تلبي معايير الجودة.

وأشارت المجموعة إلى أنها تضمن صحة وسلامة المنتجات التي تقدمها للزبائن، وأنها أوفت بالالتزامات المطلوبة في هذا الإطار. كما أكدت على تعزيز استراتيجيتها التي تقوم على برنامج “FILIERE M” الذي يمنحها ضمانات في مجال الجودة والتتبع.

وذكرت المجموعة أنها أطلقت علامة “FILIERE M” منذ أكثر من ثلاث سنوات، والتي تسمح لها بالإشراف على كافة مراحل إنتاج وتسويق الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والمنتجات المحلية، بدءا من الزراعة إلى التصدير.

وأكدت مجموعة مرجان على أن فرقها تعمل يوميًّا على إجراء كافة عمليات المراقبة اللازمة لضمان جودة المنتجات التي تباع في محلاتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *