الرئيسية يساعة 24 المغرب يتألق في بطولة العالم لرياضة البلياردو الإنجليزي بأكادير

المغرب يتألق في بطولة العالم لرياضة البلياردو الإنجليزي بأكادير

كتبه كتب في 7 أغسطس 2023 - 12:41

في إطار الدورة 29 لبطولة العالم لرياضة البلياردو الإنجليزي، التي أشرف عليها جلالة الملك محمد السادس، استقبلت مدينة أكادير أكثر من 580 لاعب ولاعبة من 19 دولة، للمنافسة في مختلف فئات هذه الرياضة. وقد تم تنظيم هذه البطولة بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبتنسيق مع الجامعة الدولية لرياضة البلياردو الإنجليزي (W.E.P.F).

وأكد رئيس جمعية الشمال للرياضة والثقافة، المنظمة لهذه البطولة بالمغرب، ” عمر منشد “، أن هذا الحدث يعد تتويجا لسلسلة من التظاهرات الكبرى التي شهدها المغرب في رياضة البلياردو الإنجليزي، مثل كأس الأمم 2017 بطنجة، وبطولة إفريقيا 2019 بمراكش، والتي حقق فيها المغرب نتائج مشرفة على المستوى الإفريقي والعالمي.

وقد شهدت بطولة العالم لرياضة البلياردو الإنجليزي نهائيات مثيرة في فئات الفردي والزوجي والفرق، لكلا الجنسين، في مختلف الأعمار (أقل من 18 سنة، أقل من 23 سنة، أكثر من 50 سنة، أكثر من 60 سنة). وقد تألق المنتخب المغربي في هذه المنافسات، خصوصا المنتخب النسوي الذي حصل على المركز الثاني في ” shootout ” بعد هزيمته المنتخب الفرنسي بستة أهداف نظيفة في نصف النهائي. كما وصل المنتخب المغربي لفئة أقل من 23 سنة إلى المباراة النهائية التي خسرها بصعوبة أمام المنتخب الإنجليزي، صاحب التاريخ والخبرة في هذه الرياضة.

وقد احتضن فندق ” الكثبان الذهبية ” بأكادير هذه التظاهرة التاريخية لرياضة البيلياردو، التي جاءت موازية مع بطولة إفريقية للأمم في نفس الرياضة. وقد أظهر المغرب قوته على المستوى القارى، بحصده لقب فئات رجال في فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات فئات. كما احتفظ بطل المغرب عبد الرحمان الشرفي بلقب الفردي في هذه البطولة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *