الرئيسية أكادير تيفي “بيلماون” الكرنفال الدولي لأكادير.. اليزيدي: النجاح كان كبيرا وأخنوش أوفى بالتزاماته بشأن الثقافة الأمازيغية (فيديو)

“بيلماون” الكرنفال الدولي لأكادير.. اليزيدي: النجاح كان كبيرا وأخنوش أوفى بالتزاماته بشأن الثقافة الأمازيغية (فيديو)

كتبه كتب في 4 أغسطس 2023 - 14:58

قال عبد الرحمان اليزيدي عضو اللجنة المنظمة والمسؤول على التواصل في “الكرنفال الدولي لأكادير، إنه هذه التظاهرة “عرفت نجاحا كبيرا بفضل الدعم الذي حظيت به لا من طرف المجلس الجماعي لأكادير وكذلك من الرئيس عزيز أخنوش، بجديته في العمل ووفائه بالتزاماته التي عبر عنها في ما يخص الثقافة الامازيغية وتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية”. 

وأضاف اليزيدي الذي تحدث لموقع “أكادير تيفي” على هامش الندوة الصحفية لتقييم هذه النسخة: “النجاح الذي عرفه المهرجان ، هو أولا نجاح جماهيري لأن لديه حاضنة شعبية كبيرة في جهة سوس ماسة، باعتباره نشاط يمارس في المنطقة وعنده معنى الفرح والبهجة والتفاعل عند المواطنين”.

وأكد عضو اللجنة المنظمة: ” ما لاحظناه من خلال أيام التظاهرة يجعلنا نكتشف ونعترف بحقيقة أن المغاربة عموما وسكان سوس يعتزون بالهوية المغربية المتعددة الأبعاد”.

يذكر أنه سدل الستار على الدورة الأولى من “بيلماون، الكرنفال الدولي لأكادير” الذي نظمته جماعة ‏أكادير مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة ووزارة ‏الشباب والثقافة والتواصل و المجلس الجهوي للسياحة ، في الفترة الممتدة ما بين 20 و 23 يوليوز 2023 .

ويسعى “بيلماون، الكرنفال الدولي لأكادير” إلى المحافظة على التراث اللامادي لجهة سوس ماسة و تثمينه لجعله رافعة تنموية للتسويق لمدينة أكادير كعاصمة عالمية للثقافة الأمازيغية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *