الرئيسية حوادث فتاة تدخل في حالة حرجة بعد تعرضها لهجوم وحشي من قبل مختل عقلي

فتاة تدخل في حالة حرجة بعد تعرضها لهجوم وحشي من قبل مختل عقلي

كتبه كتب في 4 أغسطس 2023 - 16:22


في حادثة مروعة، تعرضت فتاة في الثامنة عشر من عمرها لهجوم وحشي من قبل شخص يعاني من اضطرابات عقلية، أثناء ذهابها لحضور حفل زفاف في دوار أولاد زاير التابع لإقليم الفقيه بنصالح.

وبحسب ما نقلته مصادر مطلعة، كانت الفتاة تسير برفقة أحدى قريباتها للانضمام إلى المدعوين للزفاف، عندما اعترض طريقهما شخص مصاب بالجنون، وبدأ في الاعتداء عليها بالحجارة، بينما تمكنت رفيقتها من الفرار بصعوبة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الفتاة أصيبت بكسور بالغة في الوجه وجروح وكدمات في جسدها، مما استوجب نقلها على عجل إلى المستشفى الجهوي بني ملال لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأثار هذا الحادث استنفار مسؤولي السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، الذين حضروا إلى مكان الحادث، وألقوا القبض على المجرم وأودعوه قسم الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

وما زالت الفتاة ضحية الهجوم تخضع للعلاج في قسم العناية المركزة بالمستشفى المذكور في انتظار شفائها وتحسن حالتها الصحية.

وذكرت المصادر أن المجرم الذي تم اعتقاله كان قد ارتكب سابقا جريمة مشابهة ضد امرأة في سن السبعين بالسلاح الأبيض في نفس الدوار، مما يجعل تجوله في المنطقة يشكل خطورة على سكانها نظرا لسلوكاته العدائية التي يظهرها تجاه كل من يصادفه.

وأثار هذا الحادث تساؤلات حول تكرار هذه الحوادث التي راح ضحيتها مواطنون أو تعرض سلامتهم للخطر بسبب تجول المصابين بالأمراض العقلية والنفسية في الشوارع دون رقابة أو رادع، وهو ما يطالب السلطات المختصة وخصوصا وزارة الداخلية بالتدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة، من خلال تخصيص مستشفيات مجهزة لإستقبال هؤلاء المرضى وضمان أمن وسلامة المواطنين في الشارع العام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *