الرئيسية رياضة المغرب يكتب التاريخ ويتأهل إلى دور الـ16 للمونديال النسوي

المغرب يكتب التاريخ ويتأهل إلى دور الـ16 للمونديال النسوي

كتبه كتب في 3 أغسطس 2023 - 13:16

بفضل هدف أنيسة لحماري في الوقت القاتل من الشوط الأول، تمكن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم من تحقيق فوز ثمين على نظيره الكولومبي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية “ملعب نيب” بمدينة بيرت الأسترالية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة.

واستفادت “لبؤات الأطلس” من التعادل بين ألمانيا وكوريا الجنوبية (1-1)، في المباراة التي دارت في نفس التوقيت، لتضمن تأهلها إلى دور ثمن النهائي لكأس العالم 2023، بعد أن حصدت 6 نقاط؛ جاءت من فوزين وخسارة واحدة، محتلا بذلك المركز الثاني في مجموعتها خلف كولومبيا.

وكانت المغربيات قد بدأن المباراة بضغط عال على خصمهن، وأضاعن فرصتين خطيرتين في الشوط الأول عبر غزلان الشباك وإبتسام الجرايدي، قبل أن تحصل هذه الأخيرة على ركلة جزاء في الدقائق المحتسبة بدلا من الضائع، والتي سددتها غزلان بشكل سيء لكن لحماري كانت متابعة للكرة وسجلت هدف التقدم.

في الشوط الثاني، حاولت كولومبيا إدراك التعادل وخلقت بعض الفرص، لكن حارسة المغرب رجاء الرميشي كانت في قمة تألقها وصدها كل محاولاتهن، كما ساعدها القائم في إحباط تسديدة راميريز في الدقائق الأخيرة.

وبهذا يكون المغرب قد حجز مقعده في ثمن نهائية المونديال رفقة 15 منتخبًا آخرًا هي: سويسرا والنرويج وأستراليا ونيجيريا، واليابان وإسبانيا وإنجلترا والدنمارك، وهولندا وأمريكا وفرنسا وجمايكا، إضافة إلى السويد وجنوب إفريقيا.

وكان المغرب قد خسر أولى مباراته في كأس العالم أمام ألمانيا (0-6)، قبل أن يحقق انتصارًا مستحقًا على كوريا الجنوبية (1-0) في مباراته الثانية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *