الرئيسية مجتمع جمعية شباب إمسوان تعطي انطلاقة مشروع نظافة الشواطئ في إطار ” برنامج أوراش ” (صور)

جمعية شباب إمسوان تعطي انطلاقة مشروع نظافة الشواطئ في إطار ” برنامج أوراش ” (صور)

كتبه كتب في 1 أغسطس 2023 - 14:51

أعطت جمعية شباب إمسوان الأسبوع الماضي الانطلاقة الرسمية للنسخة الثانية من “برنامج أوراش” الذي استفادت منه لتشغيل عدد من الشباب بالمنطقة في إطار عقود شغل مؤقتة.

ويتعلق الورش الذي تشرف عليه الجمعية بشراكة من المجلس الجماعي لإمسوان ومجلس عمالة أكادير اداوتنان ، بنظافة شواطئ إمسوان وتلضي على مدى 4 أشهر، وهي المدة التي سيستفيد خلالها العمال من أجور شهرية وتكاليف التغطية الصحية.

وقد أعطيت انطلاقة هذا الورش من شاطئ امسوان بحضور المستفيدين وأعضاء جمعية شباب إمسوان وأعضاء المجلس الجماعي لإمسوان.

بحسب جمعية شباب إمسوان فإن “ورش النظافة التي ستشتغل عليه طيلة 4 أشهر، يهم أيضا حملات نظافة وتوعية وتحسيس، وكذا التأهيل البيئي”. 

يذكر أن تم التوقيع بمقر عمالة أكادير إداوتنان، يومي الأربعاء والخميس 12 و13 يوليوز الماضي، على الاتفاقيات الخاصة بتنزيل ” برنامج أوراش 2 ” بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات والتي تم انتقائها للاستفادة من البرنامج على صعيد الإقليم،

يذكر أن برنامج “أوراش”، الذي أعطى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، انطلاقته يوم 12 يناير الماضي، يندرج في إطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021 – 2026، في ما يهم مواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص.

وسيستفيد من البرنامج، الذي رصدت الحكومة غلافا ماليا لتنزيله يقدر بـ 2,25 مليار درهم برسم السنة الجارية، طيلة مدة تنفيذه خلال سنتي 2022 و2023، ما يقرب من 250 ألف شخص، في إطار عقود “أوراش” تبرمها جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمقاولات، عبر ترشيحات وعقود عمل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *