الرئيسية رياضة المغرب يحقق أول فوز في تاريخه بكأس العالم للسيدات على حساب كوريا

المغرب يحقق أول فوز في تاريخه بكأس العالم للسيدات على حساب كوريا

كتبه كتب في 30 يوليو 2023 - 08:16


في إطار منافسات دور المجموعات لكأس العالم 2023 للسيدات، تغلب المنتخب المغربي النسوي على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية “ملعب هندمارش” في أستراليا. وهذا هو أول فوز للمغرب في المونديال، بعد خسارته الثقيلة أمام ألمانيا بستة أهداف نظيفة في مباراته الافتتاحية.

الهدف الوحيد في المباراة سجلته ابتسام الجريدي في الدقيقة 6 من رأسية متقنة، استغلت فيها عرضية متقنة من زميلتها حنان آيت الحاج. وبذلك، دخلت الجريدي التاريخ كأول لاعبة عربية تسجل هدفا في نهائيات كأس العالم للسيدات.

المنتخب الكوري حاول الرد والعودة إلى المباراة، وسيطر على مجريات اللعب بنسبة 62%، ولكن دفاعات المغرب كانت صلبة وصامدة أمام محاولاته. كما أضاعت اللاعبات المغربيات فرصتين ذهبيتين لزيادة النتيجة عبر نهيلة بنزينة وروزيلا العيان، التي اصطدمت تسديداتهما بالعارضة والقائم على التوالي.

وبهذا الفوز، رفع المغرب رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، وأطاح بكوريا من سباق التأهل إلى دور الـ16. وسيلعب المغرب مباراته الأخيرة في دور المجموعات يوم الخميس المقبل أمام كولومبيا، في مواجهة حاسمة لضمان بطاقة التأهل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *