الرئيسية اقتصاد افتتاح مصحة جديدة بأكادير متعددة التخصصات.. تضم أحدث التجهيزات في المجال الطبي (فيديو)

افتتاح مصحة جديدة بأكادير متعددة التخصصات.. تضم أحدث التجهيزات في المجال الطبي (فيديو)

كتبه كتب في 29 يوليو 2023 - 17:08

جرى أمس الجمعة 28 يوليوز الجاري، الافتتاح الرسمي لمصحة الشيخ السعدي وسط مدينة أكادير، تقدم مختلف التخصصات، بينها تخصصات هي الأولى من نوعها بجهة سوس ماسة.

وحضر افتتاح المصحة الجديدة التي ستكون إضافة نوعية للعرض الصحي بالمدينة والجهة، كل من والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية إضافة إلى الدكاترة المشرفين على المشروع.

وقال الدكتور سارج الدين كمال مدير مصحة الشيخ السعدي، إن هذه المصحة التي تتواجد بشارع الشيخ السعدي بحي تالبرجت، متعددة التخصصات، بما في ذلك الجراحات المختلفة، كجراحة العظام وجراحة الدماغ ، وجراحة النساء، والسرطان، إضافة إلى قسم الأشعة وقسم الإنعاش.

وأضاف الدكتور سارج الدين كمال ” أن الطاقة السريرية للمصحة تصل إلى  100 سرير ما سيعزز القدرات الطبية للمنطقة وهي في صالح ساكنة أكادير والنواحي” .

وأكد الدكتور فخران براهيم، المدير الطبي لمصحة الشيخ السعدي، أنه إلى جانب عدد من التخصصات المعروفة، تضم المصحة مصلحة المساعدة على الإنجاب ومصلحة الرضع والخدج وهي الأولى من نوعها بجهة سوس ماسة.

وأضاف الدكتور فخران، أن المصحة الجديدة تشمل أيضا تخصصات جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأطفال، ومصلحة الانعاش للكبار تضم آخر ما ابتكر في المجال الطبي، ويشرف عليها طاقم طبي محترف.

وأشار المدير الطبي لمصحة الشيخ السعدي، إلى أن المشروع الصحي الجديد لديه نقاط قوة عديدة بينها تواجده في موقع جغرافي متميز وسط مدينة أكادير، وأيضا توفره على التخصصات المختلفة التي تغني ساكنة المدينة والنواحي من السفر إلى مراكش والدار البيضاء والرباط من أجل العلاج.

وكشف الدكتور سمير المحفوظ الفيلالي مساهم في المصحة، أن هذا المشروع الذي تطلب جهدا كبيرا وخمس سنوات من الدراسة والبنايات كلف غلافا مالي مالي يقدر 110 مليون درهم.

وقال إن “أصحاب المشروع حرصوا على أن يعطي قيمة مضافة وكبيرة لمدينة أكادير وللمنطقة ككل، بالنسبة للساكنة ولا للسياح، باعتبار أكادير مدينة سياحية بامتياز”.

وأضاف الدكتور سمير المحفوظ الفيلالي: ” حاولنا أن نوفر مشروع يلبي رغبات السكان والسياح  ويستجيب لدفتر التحملات من خلال ما يوفره أيضا من تجهيزات ذات جودة عالية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *