الرئيسية حوادث أكادير ومناطق أخرى في حالة استنفار: حرائق الغابات تهدد السكان والبيئة

أكادير ومناطق أخرى في حالة استنفار: حرائق الغابات تهدد السكان والبيئة

كتبه كتب في 28 يوليو 2023 - 19:05

تنبأت خرائط جديدة صادرة عن الوكالة الوطنية للمياه والغابات بمناطق الخطر من حرائق الغابات، وذلك للفترة الممتدة من 29 إلى 31 يوليوز. وتم تصنيف المناطق حسب مستوى الخطورة، استنادا إلى عوامل علمية تتعلق بالغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال، والظروف المناخية والجغرافية للمناطق.

وفيما يلي توزيع الأقاليم حسب مستوى الخطورة:

  • أقاليم شفشاون، وزان، تطوان، افران، خنيفرة، الناظور، الصويرة، أكادير اداوتنان، تارودانت وتازة: خطورة قصوى (اللون الأحمر).
  • أقاليم طنجة-أصيلة، فحص-أنجرة، الحسيمة، العرائش، بركان، وجدة أنجاد، صفرو، تاونات، بني ملال، أزيلال، الخميسات، الدرويش وجرسيف: خطورة مرتفعة (اللون البرتقالي).
  • أقاليم القنيطرة، سيدي سليمان، تاوريرت وشيشاوة: خطورة متوسطة (اللون الأصفر).

ودعت الوكالة جميع المواطنين المقيمين أو العاملين بالقرب من المجالات الغابوية أو الزائرين لها إلى احترام التدابير الاحترازية لمنع نشوب حرائق وإبلاغ السلطات المختصة في حال رؤية أي دخان أو شبهات.

كما أشارت إلى أنها وضعت خطة جديدة لإدارة مخاطر حرائق الغابات للفترة 2023-2033 بكلفة تقدر ب 1,5 مليار درهم. وأضافت أنها تسعى إلى تحسين استراتيجية مكافحة الحرائق من خلال شراء 25 سيارة VPI جديدة بكلفة 23 مليون درهم واستخدام طائرات بدون طيار لمراقبة المجالات الغابوية وإرسال المعلومات إلى مركز التحكم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *