الرئيسية حوادث شرطة تازة تحجز 7000 شريحة هاتفية وأجهزة معلوماتية لدى متورط في قرصنة الاتصالات

شرطة تازة تحجز 7000 شريحة هاتفية وأجهزة معلوماتية لدى متورط في قرصنة الاتصالات

كتبه كتب في 5 يوليو 2023 - 21:46

تم إيقاف شخص بتهمة القرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية، بعد أن أجرت عناصر من المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، عملية أمنية زوال اليوم الأربعاء 5 يوليوز.

ويبلغ الموقوف من العمر 32 سنة، وهو متورط في قضية تتعلق بانتهاك نظم المعالجة الآلية للبيانات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.

وأفاد مصدر أمني أن هذه العملية جاءت بعد تقديم شكاية من طرف الممثل القانوني لشركة وطنية تقدم خدمات الأنترنت والهاتف المحمول، والتي دفعت بعناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية إلى إجراء سلسلة من الأبحاث والتحريات على المستوى الميداني والتقني، والتي أسفرت عن كشف نشاط الموقوف في استقبال المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات محلية باستخدام تقنيات رقمية متطورة.

وحسب المصدر نفسه، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن الموقوف كان يستغل معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من خلال تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى اتصالات محلية، وجني فارق التسعيرة بينهما. كما تم حجز حوالي 7000 شريحة للاتصالات الهاتفية الوطنية، إضافة إلى أربعة حواسيب محمولة، وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية متنوعة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي، داخل شقة يستغلها الموقوف.

وأضاف المصدر أنه تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل استكمال التحقيق معه وكشف باقي التفاصيل المتعلقة بهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد جميع التهم التي يُنسب إليه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *