الرئيسية حوادث بتوجيهات سامية من جلالة الملك… انطلاق عملية إرسال الاستدعاءات للمجندين الجدد

بتوجيهات سامية من جلالة الملك… انطلاق عملية إرسال الاستدعاءات للمجندين الجدد

كتبه كتب في 2 يوليو 2023 - 12:30

بدأت أمس السبت عملية إرسال الاستدعاءات للمجندين الجدد من الفوج 38 للخدمة العسكرية لسنة 2023، وذلك بناء على التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التي تهدف إلى تأهيل الشباب المغاربي وإشراكه في عملية التنمية والتشغيل، مستندين إلى قيم المواطنة والانخراط والأخلاق.

وتولت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية، وخصصت كافة الموارد البشرية والمادية، من أجل ضمان نجاح هذه العملية على المستوى الوطني.

وتتابع هذه العملية بعناية فائقة من طرف جلالة الملك، الذي يحرص على تكوين جيل من المغاربة قادر على أداء واجبهم الوطني في ظروف مثالية.

وفي هذا الإطار، أُعِدَّتْ أوامر الاستدعاء للفوج 38 من طرف مكتب التجنيد، والتي ستُسَلَّمْ إلى المجندين عبر كافة أرجاء المملكة من طرف الدرك الملكي، ابتداء من شهر يوليوز الحالي.

وصرح رئيس قسم تطوير وتحليل البيانات بمكتب التجنيد، النقيب عصام مفيدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه تم اختيار المدعودين لأداء الخدمة العسكرية بعد عملية إحصاء أشرفت عليها وزارة الداخلية، والتي شملت فئة المغاربة ما بين 19 و25 سنة من عمرهم، وبعد دراسة طلبات الإعفاء من طرف اللجان الجهوية المختصة. وأُودِعَتْ قاعدة بيانات المستدعى لأداء الخدمة العسكرية لدى مكتب التجنيد بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن قسم المعلوماتية قام بإعداد طلبات استدعاء لأداء خدمة عسكرية، والتي ستُسَلَّمْ إلى المترشحين من طرف الدرك الملكي.

وأوضح أن هذه الطلبات تحتوى على كافة المعطيات التى ستُمَكِّنُ المجندين من التوجه إلى مراكز اختبار قرب مكان إقامتهم، والتى تنتشر على مستوى الوطن، بالإضافة إلى قسيمة للتنقل تسمح للمستدعى لأداء الخدمة العسكرية بالانضمام مجانا إلى مراكز الاختبار سواء عن طريق القطار أو الحافلة.

وأشار النقيب مفيدي إلى أنه بعد عملية الاختبار، التي تمتد من 1 إلى 20 شتنبر المقبل، سيتم تحديد قائمة المجندين لهذه السنة والتي تبلغ 20 ألف مجند ومجندة.

وعلى المجندين أن يحضروا فور استلامهم للاستدعاء أمام لجنة الاختبار والتجنيد بالمركز المحدد في التاريخ المذكور في أمر الاستدعاء، مصحوبين بالوثائق المطلوبة لتقديمها إلى اللجان المعنية (نسخة من عقد الميلاد – بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية – شهادة مدرسية تثبت مستوى التعليم أو التكوين المهني). ويجب عليهم قبل ذلك زيارة الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma للاطلاع على أية معلومات إضافية تخص التنقل للانضمام إلى مراكز الاختبار.

وبعد اكتمال جميع الإجراءات، سيتم دمج المجندين في الفوج 38 وفقًا للإجراءات المحددة، وإرسالهم إلى مراكز التدريب التي أعدها وأجهزها القوات المسلحة الملكية لاستقبالهم في ظروف جيدة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *