الرئيسية مجتمع أخنوش يشرف على افتتاح “حديقة أولهاو” التاريخية بأكادير بعد إعادة تهيئتها بغلاف مالي بلغ 16 مليون درهم (فيديو)

أخنوش يشرف على افتتاح “حديقة أولهاو” التاريخية بأكادير بعد إعادة تهيئتها بغلاف مالي بلغ 16 مليون درهم (فيديو)

كتبه كتب في 25 يونيو 2023 - 11:15

أشرف رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش،  مساء السبت، على افتتاح حديقة “ أولهاو “ أمام ساكنة مدينة أكادير وذلك بعد انتهاء أشغال إعادة تهيئتها بشكل كامل في إطار برنامج التهيئة الحضرية 2020-2024. 

أخنوش الذي كان مرفوقا بوالي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة كريم اشنكلي وعدد من المسؤولين والمنتخبين، قام بزيارة لأهم مرافق الحديقة التي تم إحداثها عام 1992 في إطار اتفاقية توأمة بين مدينة الإنبعاث ومدينة أولهاو البرتغالية.

وقال أخنوش في تصريح صحفية إن افتتاح حديقة “ أولهاو “ في حلتها الجديدة، بعد حديقتي ابن زيدون بحي تالبرجت وعبد الرحمان اليوسفي بحي الداخلة، من شأنه أن يوفر متنفسا حقيقيا لساكنة المدينة.

وأضاف أخنوش أن هذا الفضاء سيعطي جاذبية إضافية لعاصمة سوس التي تشهد تطورا مستمرا في شتى المجالات، تنفيذا لبرنامج التنمية الحضرية المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة من مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج و كقاطرة للتنمية بجهة سوس ماسة.

وتابع رئيس المجلس الجماعي، أنه يرتقب أن تعزز الفضاءات الخضراء بمدينة أكادير، بافتتاح حديقة أخرى الأسبوع المقبل أمام ساكنة المدينة، مشددا على عاصمة سوس، مستعدة لاستقبال زوار المملكة كوجهة سياحية وطنية ودولية.

 وتقع حديقة ” أولهاو ” التي  كلفت أشغال تهيئتها 16 مليون درهم، في أحد أقدم أحياء مدينة أكادير “تالبرجت”، وتشكل متنفسا طبيعيا للأطفال والأسر والعائلات وذويهم، وتضم متحفا فنيا وفضاءات للاستراحة والترفيه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *