إحتفالات رأس السنة .. ولاية أكادير غير متساهلة في الإجراءات الأمنية

إحتفالات رأس السنة .. ولاية أكادير غير متساهلة في الإجراءات الأمنية

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 23 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

يحاول بعض أرباب الفنادق والمطاعم والملاهي الالتفاف حول  قرار السلطات الولائية بضرورة توفير التجهيزات الأمنية بهذه الوحدات تنفيذا لدورية لوزير الداخلية حول تشديد الإجراءات الأمنية خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة.

وتذرع عدد من أرباب هذه الوحدات بالشريط السياحي بأكادير بأن البوابات الإلكترونية غير متوفرة بأكادير، وأن تركيبها واقتناءها يتطلب على الأقل شهرين من الزمن، لأن الشركات المتخصصة في بيعها توجد بالدار البيضاء، وتفرض على زبنائها الحجز المسبق، ودفع مبلغ 50 في المائة من قيمة البوابة التي يبلغ سعرها 40 ألف درهم دون مصاريف التركيب.

وقد سبق لولاية أكادير أن بعثت بمراسلة إلى مدراء المركبات الفندقية والمطعمية تحثهم على وضع البوابات الإلكترونية “les portiques” وتدعيم الأمن والسلامة بوضع كاميرات مراقبة وإضافة عناصر أمن خاص جدد، وقد امتثل عدد من الفنادق لهذه الإجراءات ووفروا البوابات الإلكترونية بسرعة في حين يتلكأ آخرون.

من جهة أخرى، قال مسير حانة معلقا على قرار الولاية بأنه منطقي وعادي، لأن شركات الأسفار السياحية، سبق لها أن طالبت زبناءها من الفنادق بأكادير، بوضع البوابات الالكترونية حماية للسياح الوافدين على المدينة.

مشاهد

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.