الرئيسية مجتمع مندوبية السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة في عيد الأضحى

مندوبية السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة في عيد الأضحى

كتبه كتب في 21 يونيو 2023 - 18:30

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن فرصة مميزة للنزلاء بمناسبة عيد الأضحى، حيث ستُسمح لهم بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة فقط. يمكن لذوي النزلاء أو الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية للسجناء الأجانب تقديم القفة.

وأوضح بلاغ صادر عن المندوبية اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يهدف إلى تعزيز الروابط العائلية للسجناء وضمان احتفالهم بالمناسبات الدينية بأجواء روحانية. سيتم السماح للنزلاء بتلقي القفة لمدة أسبوع، ابتداءً من اليوم الثاني لعيد الأضحى، وذلك وفقًا لجدول زمني يتم تحديده من قبل إدارة المؤسسة السجنية.

وتم التأكيد أنه خلال هذه الفترة، يُسمح فقط بجلب قفة تحتوي على مواد غذائية مطبوخة تكفي للاستهلاك لمدة يومين كحد أقصى، دون السماح بالزيارات العائلية أو جلب أغراض أخرى مثل الملابس والأغطية.

وتهدف المندوبية العامة إلى مكافحة ظاهرة تسريب الممنوعات في قفة المؤونة، وتدعو جميع عائلات النزلاء للمشاركة الفعّالة في ضمان نجاح هذه العملية وعدم المساس بأمن وسلامة المؤسسة السجنية. وتذكر البلاغ أن أي مخالفة لهذه القواعد ستؤدي إلى حرمان ذوي النزلاء من التمتع بقفة المؤونة في المستقبل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وسيتم توفير جميع التسهيلات اللازمة في المؤسسات السجنية لتمكين النزلاء من التواصل مع عائلاتهم وإعلامهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لتسليم قفة المؤونة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *