الرئيسية اقتصاد مجلس جهة سوس يطلق برنامج ” أبريد ” لمواكبة المقاولات الناشئة والصغيرة

مجلس جهة سوس يطلق برنامج ” أبريد ” لمواكبة المقاولات الناشئة والصغيرة

كتبه كتب في 17 يونيو 2023 - 11:18

أطلق مجلس جهة سوس ماسة، الجمعة بأكادير، البرنامج المندمج ” أبريد ” لمواكبة المقاولات الناشئة والصغيرة بجهة سوس ماسة.

 البرنامج، الذي تم إطلاقه بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة والإتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة، يهدف إلى تسهيل الولوج إلى مختلف البرامج الوطنية والجهوية الخاصة بتمويل ومواكبة المقاولين الشباب والمقاولات الناشئة، من خلال تجميعها في منصة إلكترونية خاصة.

كما يتوخى هذا البرنامج أيضا تقديم مختلف المعلومات المتعلقة بالبرامج وشروط الإستفادة، بالإضافة إلى خلق شباك للتوجيه والإرشاد حول مختلف البرامج بالمركز الجهوي للإستثمار.

وفي تصريح صحفي، قال رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، إن برنامج ” أبريد ” هو عملية التعاضد بين جميع البرامج التمويلية لفائدة المقاولة، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال هذا البرنامج إنجاح الالتقائية بين مختلف الشركاء في هذا المجال.

وأضاف أشنكلي: “لقد تمكنا، من خلال هذا البرنامج، من النجاح في الذكاء الترابي وكذا في الذكاء الجماعي”، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال هذا البرنامج تمويل المقاولات الناشئة ومواكبتها أيضا.

الأول (ABRID Animation) لسلسلة من التظاهرات واللقاءات التي ستنظم بمختلف المؤسسات الجامعية ومراكز التكوين المهني ومنصات دعم المقاولة، للتعريف بمختلف البرامج وكذا لتشجيع الإبتكار والفكر المقاولاتي وريادة الأعمال لدى الشباب.

وخصص المحور الثاني (ABRID Incubation) لبرنامج إحتضان ومواكبة المقاولة قبل وبعد الإنشاء من خلال ورشات تكوينية موضوعاتية ومختلف أشكال الدعم التقني والإستشارة، وحصص للتوجيه لتسهيل الولوج للتمويل ولسوق المقاولة.

فيما يهم المحور الثالث (ABRID Accélération) للمقاولات القائمة لأكثر من سنتين، حيث يوفر البرنامج دعما تقنيا في الجانبين الاستراتيجي والعملياتي لدعم نمو المقاولة وتطوير نشاطها وكذا توسيع نطاق عملها.

وستعرف المرحلة الأولى من البرنامج تنظيم تظاهرات للتحسيس بالمقاولة وريادة الأعمال تستهدف أزيد من 5000 شاب وشابة، وتكوين ومواكبة أزيد من 500 مقاولة ناشئة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من اللقاءات الموضوعاتية التي من شأنها تنشيط المنظومة المقاولاتية بالجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *