الرئيسية مجتمع وزارة الصحة تطلق حملة لنشر ثقافة الرضاعة الطبيعية في عمالة انزكان ايت ملول

وزارة الصحة تطلق حملة لنشر ثقافة الرضاعة الطبيعية في عمالة انزكان ايت ملول

كتبه كتب في 11 يونيو 2023 - 16:28

بدأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ممثلة في المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية لجهة سوس ماسة، وبالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حملة وطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية في عمالة انزكان ايت ملول، تستمر من 05 يونيو إلى 05 يوليوز 2023، تحت شعار “6 شهور الأولى بلا ماء… البركة فحليب ماما”.

وتهدف الحملة، التي تأتي ضمن البرنامج الوطني للتغذية، إلى حث الأمهات على إرضاع أطفالهن طبيعياً منذ الساعة الأولى بعد الولادة وحتى نهاية الشهر السادس من عمرهم، دون إضافة أي سائل آخر كالماء أو الشاي أو الحليب الصناعي، حيث يحتوي حليب الأم على كافة المغذيات والأجسام المضادة التي تقوي مناعة الطفل وتحميه من الأمراض. كما تدعو إلى استمرار الرضاعة حتى عامين على الأقل بجانب التغذية التكميلية.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن هذه المبادرة تسعى إلى نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية في المجتمع، وإصلاح بعض المفاهيم والسلوكات الخاطئة التي تؤثر سلباً على جودة وكفاءة هذه الرضاعة. وأشارت إلى أن فوائد هذه الرضاعة لا تقتصر على صحة ونمو الطفل فقط، بل تشمل أيضاً صحة وسلامة الأم.

ولإنجاح هذه الحملة، قامت المندوبية الإقليمية للصحة بانزكان ايت ملول، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبالتنسيق مع أكثر من أربعون جمعية مدنية، بإعداد برنامج عمل يشتمل على مجموعة من الأنشطة التواصلية على المستوى المحلي، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من رسائل التحسيس والإرشاد. وتشمل هذه الأنشطة تنظيم حصص تحسيسية بالمراكز الصحية وقسم ما بعد الولادة بالمستشفى الإقليمي، وبث الدعائم التواصلية المرئية والمسموعة والمطبوعة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *