الرئيسية مجتمع الحموشي يقوم بتعيين عميد الشرطة الممتاز عبد الحق عاطف رئيسا لمنطقة أمن أكادير

الحموشي يقوم بتعيين عميد الشرطة الممتاز عبد الحق عاطف رئيسا لمنطقة أمن أكادير

كتبه كتب في 10 مايو 2023 - 14:50

أشر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، أمس الثلاثاء 09 ماي، على قرار تعيين عميد الشرطة الممتاز عبد الحق عاطف، رئيسا لمنطقة أمن أكادير، بعدما كان يشغل هذا المنصب بالنيابة منذ متم سنة 2020.

ويعد العميد الممتاز عاطف من الأطر الأمنية الشابة المشهود لها بالكفاءة المهنية وبالتجربة الميدانية بصفوف الأمن الوطني، حيث سبق أن تدرج بمجموعة من مناصب المسؤولية بمصالح الأمن العمومي بمدينة أكادير، وهو ما أهله لتقلد منصب نائب رئيس المنطقة الأمنية لأكادير مطلع سنة 2020، قبل أن يزاوج بين هذه المهمة ومنصب رئيس المنطقة الأمنية بالنيابة، منذ إحالة رئيسها السابق على التقاعد متم نهاية سنة 2020.

وقد استطاع هذا الإطار الأمني خلال فترة توليه الإشراف على المنطقة الأمنية بالنيابة، تدبير مجموعة من المحطات البارزة، وخاصة حالة الطوارئ الصحية وفترة الحجر الصحي التي اجتازتها بلادنا، حيث تمكنت جهة سوس آنذاك تبوأ مراكز متقدمة في ترتيب الجهات الأقل تضررا من الإصابة، وذلك بفضل تجند كافة المكونات الأمنية وانخراطها في المجهود المجتمعي للتحسيس بمخاطر هذا الوباء والسهر على التطبيق الفعلي لمختلف التدابير والاحترازات التي أقرّتها الحكومة لمواجهة هذه الجائحة والتدخل لزجر بعض السلوكات السلبية لفئة من المواطنين. كما استطاع تدبير مجموعة من الأنشطة والتظاهرات الكبرى والمساهمة إلى جانب باقي مكونات ولاية أمن أكادير في تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين ومحاربة الجريمة.

وتراهن المديرية العامة للأمن الوطني على الكفاءة والانضباط المهنيين للعميد الممتاز عاطف وتجربته الميدانية من أجل تنزيل استراتيجيتها التي تروم تحقيق أمن المواطنين وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم، وكذا في مجال توطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *