الرئيسية مبادرات جمعية عملية البسمة المغرب تنظم حملة جراحية إنسانية بأݣادير لإعادة الابتسامة للأطفال

جمعية عملية البسمة المغرب تنظم حملة جراحية إنسانية بأݣادير لإعادة الابتسامة للأطفال

كتبه كتب في 2 مايو 2023 - 13:25

تواصل جمعية عملية البسمة المغرب مهمتها الانسانية في تقديم الرعاية الجراحية المجانية للاطفال والشباب الذين يولدون بتشوهات في الشفة أو سقف الحلق، وذلك بهدف تحسين جودة حياتهم وإدخال السرور على قلوبهم.

في هذا السياق، تنظم الجمعية حملة جراحية إنسانية بالتعاون مع مستشفى الحسن الثاني بأݣادير، وتستهدف سكان جهة سوس ماسة. تستمر هذه الحملة من 16 إلى 20 ماي 2023، وتضم فريقا طبيا وتطوعيا دوليا يضم 78 عضوا من 13 دولة، بالإضافة إلى متطوعين مغاربة من مختلف المدن، والذين استفادوا من تدريبات مستمرة من طرف الجمعية في مجالاتهم.

تهدف هذه الحملة إلى إجراء عمليات جراحية لنحو 100 طفلا يعانون من تشوهات خلقية في الوجه، وإعادة ابتسامتهم التي فقدوها. سيتم يوم 16 ماي 2023 التسجيل والكشف والتحاليل الطبية للمرضى بمستشفى الحسن الثاني بأݣادير، ثم سيتم اختيار المؤهلين للخضوع للعملية الجراحية في أيام 17ـ18ـ19 ماي 2023 من طرف لجنة خاصة. أما يوم 20 ماي فسيخصص للرصد والمتابعة لحالات المرضى بعد الجراحة، وضمان شفائهم بشكل سليم، كما سيتم تتبع حالاتهم عبر مراكز الجمعية المنتشرة بالمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية عملية البسمة المغرب قد قدمت خدمات جراحية مجانية وآمنة لأكثر من 13000 طفل حتى الآن، بفضل التزام وكفاءة وإخلاص متطوعيها، وستساهم هذه الحملة في استكمال رسالتها الملؤه بالأمل لإغاثة وإسعاد آلاف الأسر في كافة أنحاء المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *