الرئيسية حوادث تخصيص 80 مليون درهم لتطوير شبكة التطهير السائل في بيوكرى وتعزيز الصحة العامة والبيئة

تخصيص 80 مليون درهم لتطوير شبكة التطهير السائل في بيوكرى وتعزيز الصحة العامة والبيئة

كتبه كتب في 1 مايو 2023 - 19:45

تم تخصيص 80 مليون درهم لتنفيذ مشاريع تهدف إلى تأهيل شبكة التطهير السائل في جماعة بيوكرى، وذلك في إطار تحسين شروط الاستقرار وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية في هذا المركز الحضري، وفقًا لمصلحة التطهير التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – في إقليم اشتوكة أيت باها.

يشمل هذا المشروع المندمج ربط الأحياء السكنية الجديدة بشبكة التطهير السائل، وذلك من خلال إنشاء قنوات الربط والتجهيزات المصاحبة على طول 21 كيلومترًا، وإنجاز 900 ايصال فردي. كما يتضمن المشروع توسيع وتحسين محطة معالجة المياه العادمة واستخدام تقنية الأحواض المهواة للتخلص من الروائح الكريهة والإشكالات البيئية.

ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق العديد من الأهداف، بما في ذلك تحسين الوضع الصحي العام والمحافظة على المحيط البيئي وتحسين الخدمات المقدمة للسكان المحليين، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية لجماعة بيوكرى وجعلها أكثر جاذبية للاستثمارات القطاعية.

وقام عامل إقليم اشتوكة أيت باها، جمال خلوق، بزيارة تفقدية لمكونات هذا المشروع واستعرض التقنيات الحديثة التي تم استخدامها، مؤكدًا على أهمية المشروع في تعزيز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية في مدينة بيوكرى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *