الرئيسية حوادث الشرطة والجمارك يحبطون محاولة تهريب 5 أطنان من مخدر الشيرا

الشرطة والجمارك يحبطون محاولة تهريب 5 أطنان من مخدر الشيرا

كتبه كتب في 23 أبريل 2023 - 14:30

تمكّنت قوات الأمن في منطقة ميناء طنجة المتوسط من إحباط محاولة تهريب دوليّة لخمسة أطنان و438 كيلوغرام من مخدّر الشيرا. وتمت العملية بالتعاون بين عناصر الشرطة ومصالح الجمارك، حيث كانت المخدّرات محمّلة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع.

وفقًا لبيانٍ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت الإجراءات المراقبة الحدودية التي باشرتها عناصر الأمن والجمارك عن محاولة استعمال السائق لوثائق تصدير مزورة، مما دفع لإخضاع الناقلة لعملية تفتيش دقيقة باستخدام الكلاب المدربة للشرطة. وأظهرت هذه العملية تخزين شحنات كبيرة من المخدّر داخل تجاويف معدّة خصيصًا في المقطورة والهيكل الداخلي للشاحنة.

وتمّ تفريغ هذه الشحنات، وأظهرت الفحوصات النوعية والكميّة أنّ مجموع وزن المخدّرات يصل إلى خمسة أطنان و438 كيلوغرام، وهي مكوّنة من صفائح معدّة للتهريب الدولي.

وتمّت مباشرة الأبحاث والتحرّيات التي أدّت إلى توقيف السائق المغربي البالغ من العمر 45 سنة. وتمّ الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على إشراف النيابة العامة المختصّة. ويتم التحقيق حاليًا لتحديد كافّة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على المستويات الوطنية والدولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *