الرئيسية حوادث غرفة الجنايات تبرئ الفرنسي رضا أبكريم من جريمة قتل مرتبطة بتهريب المخدرات

غرفة الجنايات تبرئ الفرنسي رضا أبكريم من جريمة قتل مرتبطة بتهريب المخدرات

المحكمة الابتدائية بأكادير
كتبه كتب في 20 أبريل 2023 - 11:30

أفرجت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الأربعاء، عن الفرنسي ذو الأصول المغربية رضا أبكريم بعد تبرئته من جريمة قتل على خلفية اتجاره بالمخدرات.

وأشار وكيل الدفاع عن الطرف المدني، محمد أغناج، إلى أن الحكم قضى ببراءة أبكريم، الذي كان محتجزا في المغرب منذ توقيفه في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في نهاية عام 2020، حيث وجهت له تهمة استعمال وثائق سفر مزورة، قبل أن يتبين أنه موضوع مذكرة توقيف دولية بسبب قضية قتل على صلة بتهريب المخدرات.ويشكل أبكريم هدفا لمكتب مكافحة تهريب المخدرات الفرنسي، الذي يشتبه في كونه أحد أهم الموردين لهم من المغرب إلى فرنسا، ويشتبه أيضا في مسؤوليته عن جريمة قتل وقعت في باريس عام 2007، راح ضحيتها فرنسي من أصل مغربي، وأدانته محكمة فرنسية غيابيا بهذه القضية في يوليو 2020 بالسجن 21 عاما، بعدما فر من فرنسا.

وحكم أبكريم في المغرب “لأنه مغربي الجنسية، وفق القانون المغربي”، حيث وجهت له تهمة “المساهمة في الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار”، ولم يتم الكشف بعد عن تعليل الحكم ببراءته. وقال المحامي الذي ينوب عن والدي الضحية إنه يستغرب من الحكم الذي برأ أبكريم من جريمة سبق أن أدين بها، مشيرا إلى أن الطرف المدني سيطلب استئناف الحكم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *