الرئيسية حوادث “حريك” سياسي.. مستشارة جماعية تستغل زيارة تعاونية للهجرة إلى فرنسا

“حريك” سياسي.. مستشارة جماعية تستغل زيارة تعاونية للهجرة إلى فرنسا

كتبه كتب في 18 أبريل 2023 - 15:00

في واقعة غريبة ومثيرة للجدل، قررت مستشارة جماعية، وتشغل منصب نائبة رئيس لجنة التنمية القروية والحضارية والماء والبيئة بمجلس عمالة مكناس، الهروب إلى فرنسا والتخلي عن مهامها الانتخابية، بعد أن سافرت مع وفد رسمي في زيارة تعاونية إلى هذا البلد.

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية محلية، فإن الواقعة تعود إلى شهر نونبر من السنة الماضية، عندما غادرت المستشارة المذكورة، التي تمثل دائرة أيت مرزوك وتعمل بجماعة عين الجمعة نواحي مكناس، رفقة أعضاء آخرين من مجلس عمالة مكناس، في إطار زيارة إلى المنتزه الطبيعي الجهوي الفرنسي ( للاند دو كاسكوني) بمدينة ( BELIN- BELIET)، بهدف تبادل الخبرات في مجال المحميات الطبيعية، خصوصا في منطقة زرهون.

وأضافت المصادر أن المستشارة استغلت هذه الزيارة لتحقيق حلمها بالهجرة إلى فرنسا، حيث اختفت عن بقية أفراد الوفد فور وصولهم إلى الأراضي الفرنسية، ولم تعد إلى المغرب حتى يومنا هذا، في خطوة اعتبرها البعض “حريك” سياسي.

وأثارت هذه الحادثة استغراب وسخط الرأي العام المكناسي، وطالب البعض بفتح تحقيق في الموضوع وإلغاء عضوية المستشارة المهاجرة، كما طالب آخرون بمحاسبة رئيس مجلس عمالة مكناس على تقصيره في اختيار أعضاء الوفد وإشعار المسؤولين بالواقعة.

وفي هذا الصدد، كشفت المصادر أن عامل عمالة مكناس تدخل في الملف، وطالب رئيس مجلس عمالة مكناس بإرسال توضيحات حول سفر الوفد دون أوامر التنقل لأداء المهمة، التي أشار إليها والي جهة فاس مكناس، وكذا حول سبب بقاء المستشارة في فرنسا دون عودة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *