الرئيسية حوادث “تيك توك” يقود إلى القبض على مؤثر ادعى أنه تاه في الصحراء ونفد منه الماء

“تيك توك” يقود إلى القبض على مؤثر ادعى أنه تاه في الصحراء ونفد منه الماء

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 16:30

بعد نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك”، انتشر خبر عن “مؤثر” يزعم أنه ضل طريقه في الصحراء وأنه بحاجة إلى المساعدة. وفي الفيديو، زعم المؤثر أنه كان يقود شاحنة وأنه تعرض لعاصفة رملية أدت إلى تضليله، وأنه نفد منه الماء الذي كان يحمله. وظهر المؤثر في حالة من الذعر والبكاء، مما أثار رحمة متابعيه ودفعهم إلى نشر الفيديو بشكل واسع.

وبعد تداول الفيديو، تحركت السلطات المختصة للبحث عن المؤثر وإنقاذه من خطر الموت. وبعد عملية بحث مستمرة، تمكن رجال الدرك الملكي بجهة الداخلة وادي الذهب من تحديد مكان المؤثر والوصول إليه. وتبين أن المؤثر لم يكن تائها في الصحراء كما ادعى، بل كان يقوم بخدعة لزيادة شهرته وعدد متابعيه على “تيك توك”. وأوضح المؤثر أنه كان يعمل في إحدى المزارع الزراعية بالقرب من مدينة الداخلة، وأنه استغل فرصة خروجه من المزرعة لتصوير الفيديو الكاذب.

وأكد رجال الدرك الملكي أن المؤثر لم يكن يطلب الإغاثة بجدية، بل كان يسعى إلى جذب انتباه الجمهور بطريقة غير مسؤولة وغير مقبولة. وأضافوا أن المؤثر سيتم استجوابه حول دوافعه وأسبابه لارتكاب هذا الفعل، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده حسب القوانين المعمول بها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *